بالصور.. سجون 5 نجوم.. سجناء النرويج يركبون الخيل.. وفى فنزويلا السجن يوفر حمامات سباحة ويسمح بتعاطى المخدرات.. و"جيم" وساونا فى المؤسسة العقابية بنيوزيلندا.. ودورات تدريبية فى سجن النسا داخل إندونيسيا

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:36 م
 بالصور.. سجون 5 نجوم.. سجناء النرويج يركبون الخيل.. وفى فنزويلا السجن يوفر حمامات سباحة ويسمح بتعاطى المخدرات.. و"جيم" وساونا فى المؤسسة العقابية بنيوزيلندا.. ودورات تدريبية فى سجن النسا داخل إندونيسيا احد سجون النرويج
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك قائمون على السجون فى العالم لديهم مفهوم مختلف عن أن السجناء يقضون فترة عقوبة فى السجن، فهناك دول توفر مستوى معيشة مرتفع للسجناء، حتى تصبح تلك السجون مثل الفنادق الفاخرة، فى الوقت الذى تعانى فيها سجون آخرى من الاكتظاظ وسوء المعيشة.
 
 
 

سجن سان أنطونيو دى مارجاريتا.. فنزويلا

 
.فنزويلا
فنزويلا

 

على الرغم من أنه مشدد الحراسة، ويحاوطه جدران عالية بأسلاك شائكة وأبراج مراقبة، إلا أنه يتميز بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية من حمامات سباحة وحانات ومراقص ومراكز اللعب، كما أنه يؤذن به تعاطى المخدرات مثل الماريجوانا والكوكايين، وكأنه ملهى ليلى.
 

سجن جلالة الملكة بأدويل.. أسكتلندا

اسكتلندا
 

 

يقدم السجن لنزلائه غرفًا نظيفة ملونة ووظائف بمرتب كامل، ويعلم السجناء تقنيات جديدة لتطوير مهارتهم للعثور على عمل بسرعة أكبر مما يجعل إعادة إدماجهم فى المجتمع أسهل بكثير بعد خروجهم، تحتوى الغرف التى يعيش فيها السجناء تليفزيونات وحمامات خاصة.
 

أوتاجو.. نيوزيلندا

.نيوزيلندا

حياة السجناء فى سجن أوتاجو مليئة بالكماليات، فتحتوى كل غرفة على سرير مريح، ويركز السجن على هيكلة سلوك السجناء من خلال ممارسة الرياضة، فهو يحتوى على صالة رياضية لممارسة السجناء الأنشطة الآخرى واستخدام بعض الأدوات مثل الماشية الكهربائية.

 

مؤسسة ليوبين.. النمسا

النمسا
 

 

واحد من السجون الأكثر جمالاً فى العالم، تم افتتاحه فى عام 2005، وهو عبارة عن مبنى زجاجى مع فولاذ مقاوم للصدأ، يحتوى على صالة رياضية أيضًا، وملعب كرة سلة، وغرف بشرفة وتليفزيون، ومكاتب.

 

سجن سولينتونا.. سويسرا

 سويسرا
سويسرا

 

بعد أداء التمارين فى غرف رفع الأثقال، باستطاعة النزلاء فى سجن سولينتونا التوجه إلى مطاعمها الدافئة الهواء للراحة وتناول بعض العصير.

 

بوندوك بامبو.. إندونيسيا

اندونيسيا.
.

 

يقدم هذا السجن النسائى فى جاكرتا كل شىء، بدءًا بدورات تعليم صناعة الخرز إلى غناء الكراوكى، باستطاعة النساء تقليم أظافرهن وطلاؤها فى الصالون الموجود داخل السجن وأيضًا يوجد علاجات التجميل بالليزر، غرف السجون تحتوى على سرير مزدوج وتليفزيون بشاشة مسطحة.
 

سجن JVA

بألمانيا 

ألمانيا
ألمانيا

 

 

هذا السجن يوفر حياة ترف للسجناء الذين يقضون عقوبات طويلة، فيحتوى على زنزانات مريحة وواسعة وحمامات خاصة لكل غرفة، وهناك مناطق مشتركة واسعة ومتنوعة للألعاب، وممارسة الألعاب الرياضية.

 

سجن هالدن النرويج

النرويج
النرويج

 

فى زنازين كاملة التأسيس تحتوى على أجهزة تلفاز وثلاجات، فالكثير من الحراس فى سجن هالدن لا يحملون السلاح، كما أنه يحتوى على أستوديو.

 

سجن شامب دولون..  جنيف

سويسرا
سويسرا

 

الشكاوى المتكررة بشأن الزحام داخل سجن شامب دولان كانت سببًا رئيسيًا لدفع إداراته لضخ ملايين الجنيهات من أجل تأسيس مبنى جديد، تتميز وحداته بالاتساع والنظافة، وهو ما تم تنفيذه، ولم يعد هناك أى شكاوى بشأن السجن بعد التجديد.

 

سجن باستوى النرويج

النرويج
 

 

لا يعيش المعتقلون فى سجن باستوى بالنرويج فى زنزانة بل فى منزل صغير من الخشب، باستطاعتهم لعب التنس وركوب الخيل والذهاب إلى الصيد والعمل فى المزرعة، والتسلق على الجليد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة