مطار الغردقة ينظم سيناريو تجربة طوارئ متسعة النطاق

الثلاثاء، 28 مارس 2017 09:21 م
مطار الغردقة ينظم سيناريو تجربة طوارئ متسعة النطاق تجربة الطؤارى بمطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اليوم الثلاثاء مطار الغردقة الدولى، تجربة طوارئ متسعة النطاق ،تتمثل فى السيطرة علي قنبلة موجودة علي متن الطائرة ،والسيطرة على  حريق اندلع علي متنها .
 
حضر فاعليات التجربة ،مسئولى محافظة البحر الأحمر ومطار الغردقة ومديرية أمن البحر الأحمر، بمشاركة عدة جهات من بينها إسعاف البحر الأحمر .
 
وأكد بيان من محافظة البحر الأحمر،أن هذه التجربة تأتي لتدريب العاملين على مواجهة الطوارئ ،على أن يتم ذلك بشكل دوري على جميع المطارات المصرية ،ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو)، و تعليمات سلطة الطيران المدني في مصر، والتي تفرض إعداد خطة طوارئ جزئية وكاملة، وذلك لتدريب الجهات العاملة في المطار ،ومجابهة الأزمات والطوارئ التي قد تحدث . 
 
 وأضاف البيان أن هذه السيناريوهات ،يأتى ضمن خطة مطار الغردقة لمواجهة حوادث الطيران، في إطار خطة تدريبية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين، ليعكس ذلك إستعداد المطار ،في إدارة الأزمات المفاجئة مع العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب في وقت قياسي، ثم عودة التشغيل الطبيعي للمطار بمساندة كافة الجهات المشاركة في الخطة.  
 
شارك في هذه التجربة جميع الجهات العاملة في مطار الغردقة ،من بينها رجال القوات المسلحة وأجهزة الأمن والحماية المدنية والإسعاف ، وبعض الجهات الخارجية من غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، والمستشفيات وفرق الطوارئ والأمن والمرور . 
 
تجربة الطؤارى بالمطار
تجربة الطؤارى بالمطار

تجربة طوارئ بمطار الغردقة
تجربة طوارئ بمطار الغردقة

جانب من التجربة
جانب من التجربة

سيارات الاسعاف
سيارات الاسعاف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة