"صحة الاسكندرية" تنظم دورة عن الأمراض العصبية للأطفال بمستشفى الأنفوشى

السبت، 25 مارس 2017 05:19 م
"صحة الاسكندرية" تنظم دورة عن الأمراض العصبية للأطفال بمستشفى الأنفوشى القائمين على الدورة التدريبية بمستشفى الانفوشى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنطلقت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التى تنظمها مديرية الصحة بالاسكندرية تحت رعابة الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالاسكتدرية، حول الأمراض العصبية للأطفال بمستشفى أطفال الأنفوشى (الملكة نازلى) ، والتى تستمر لمدة خمسة أيام، بالتعاون مع وحدة الأمراض العصبية للأطفال بمستشفى الأطفال بالشاطبى التابعة لجامعة الإسكندرية.
 
وصرحت الدكتورة  إيناس جلال - مديرة المستشفى – فى بيان صادر اليوم أن الدورة يشارك فيها 65 طبيب أطفال، وتشمل 5 محاضرات بواقع محاضرة واحدة يوميا مدتها ساعتين ، ويحاضر فيها أعضاء هيئة التدريس بوحدة الأمراض العصبية للأطفال برئاسة الدكتور طارق عمرأستاذ طب الأطفال.
 
وأوضحت أن المحاضرة الأولى يلقيها الدكتور طارق عمر وموضوعها عن الفحص الإكلينيكى للجهاز العصبى الأطفال، بينما تحاضر الدكتورة منى خليل يوم الأحد عن التشنجات والصرع ومحاضره أخرى يوم الثلاثاء عن مرض التوحد.
 
وتلقى الدكتورة إلهام السقا يوم الإثنين محاضرة عن تشوهات وعدوى الجهاز العصبى، بينما تلقى الدكتورة شيماء أنور يوم الأربعاء أخر محاضرات الدورة حول الصداع وأورام المخ.
 
من جانبها، قالت الدكتورة نهلة أبو العزم - مديرة إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية- أنه تم الاتفاق مع الدكتور طارق عمر، على رئاسة فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس والأطباء الاستشاريين لعمل بروتوكول موحد لتشخيص وعلاج أمراض الأطفال وتدريب الأطباء على التعامل مع تلك الأمراض وفقا للبروتوكول، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من إعداد البروتوكول الموحد خلال ثلاثة أشهر
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة