أكرم القصاص - علا الشافعي

فتحى خضير: 18 مليون دولار لإنشاء أبوريش الجديدة وسنستغنى عن الجثث قريبا

الخميس، 23 مارس 2017 11:16 م
فتحى خضير: 18 مليون دولار لإنشاء أبوريش الجديدة وسنستغنى عن الجثث قريبا فتحى خضير
كتبت: أميرة شحاتة – تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فتحى خضير، عميد كلية الطب قصر العينى، إنه تم إلغاء الشفوى من الامتحانات وأصبحت نسبته 4.5% فقط من مجموع الامتحانات فى مختلف المراحل الدراسية، وذلك للقضاء على الوساطة والمحسوبية، مضيفا أنه تم اعتماد جهاز جديد بالكلية سيحقق طفرة فى علم التشريح وسيتم الاستغناء عن الجثث، وذلك بالإضافة لإنشاء وحدة لطب الجنين وتطوير وحدة المبتسرين.
 
وأضاف خضير، خلال تكريم " سيدات ملهمات" على هامش مؤتمر أمراض النساء والتوليد الثامن عشر، إن السيدات المكرمات من الوزراء والشخصيات العامة هم رمز وقدة للفتيات الشابات وإن إنجازاتهم فى مختلف المجالات مؤكدا إن السيدات لهم دور كبير أيضا فى الطب وقصر العينى الذى انتقل فى العامين الأخيرين إلى قائمة أفضل 300 كلية طب عالميا، حيث إنه تقدم أكثر من 250 مركز، واستقبل 356 طال وافد من بين 1300 طالب.
 
ولفت خضير إلى أن مستشفى الطوارئ الجديدة هى حلم قصر العينى والتى تم افتتاح أجزاء منها ومازال الجزء الأخير تحت الإنشاء حتى شهر 7 المقبل، والذى سيكون افتتاحه تحت رعاية رئيس الجمهورية مع احتفالية مرور حوالى 119 سنة على إنشاء قصر العينى.
 
وأشاد خضير، بدور السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، فى تحسين العلاقات بين مصر واليابان، مضيفا أن هناك تعاون من جهة اليابان حاليا على تمويل 18 مليون دولار لإنشاء مستشفى أبوريش الجديدة، وكذلك دورها المهم فى إنشاء كوبرى السلام.
 
وأوضح خضير، أن تطوير قسم 8 الخاص بالحروق بقصر العينى يعود الفضل فيه لمجهود سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، حيث إنها مدة القسم بالأجهزة التى يحتاجها، وتم تكريم الدكتور فتحى خضير فى ختام المؤتمر من جانب الدكتور محمد زايد رئيس قسم أمراض النساء والتوليد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة