وكيل القوى العاملة بالبرلمان: نسعى لتوفير الأمان الوظيفى فى القانون الجديد

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:00 ص
وكيل القوى العاملة بالبرلمان: نسعى لتوفير الأمان الوظيفى فى القانون الجديد النائب محمد وهب الله
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المشهد بملتقى التوظيف بمحافظة كفر الشيخ والذى وصل فيه عدد المشاركين لـ 85 ألف شاب ونتج عنه إصابة العشرات، يؤكد ضرورة عمل البرلمان على توفير الأمان الوظيفى للمواطن بالقطاع الخاص، نظرا لصعوبة توفير فرص عمل بالقطاع العام  .

و أضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن نسبة البطالة فى مصر تصل لأكثر من 13 % ، موضحا أن الأزمة الرئيسية تتمثل فى عزوف المواطنين عن الوظائف بالقطاع الخاص وهو ما ستعمل اللجنة على تفاديه فى مشروع قانون العمل الجديد والذى ستسكمل مناقشته الأسبوع المقبل .

و أشار "وهب الله " إلى أن مشروع القانون الجديد لإلغاء ظاهرة استمارة 6، وأن يؤمن صاحب العمل على العامل بكامل الأجر وإلغاء فكرة العمل المؤقت إضافة إلى وجود المحاكم العمالية خاصة وأن الدستور ينص على عدم الفصل تعسفى.

وشدد أن قانون الخدمة المدنية الجديدة ألزم الدولة بتعيينات جديدة فى 1 يناير ويوليو طبقا للقانون وتقييم العاملين الحاليين وحال حصول العامل لمدة 4 سنوات على درجة "ضعيف" وبعد لفت نظره وفقا لقواعد بالقانون يتم إحالته للتقاعد، موضحا أن ذلك قد يسهم فى حل مشكلة البطالة والتقليل منها أيضا.

وأوضح أن البطالة أصبحت مزعجة للشباب ، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد صخب ملحوظ حول المشروعات الصغيرة وامتلاك الشباب لمليون ونصف فدان.

وكان اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ قد قال إن المحافظة استقبلت الإثنين نحو 85 ألف شخص للعمل بالقطاع الخاص، وذلك من خلال استهداف 30 ألف شاب وفتاة لتشغيلهم بأكثر من 70 شركة، بمختلف المؤهلات والمهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة، برواتب تتراوح ما بين 1200 إلى 3500 جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة