بالفيديو.. إزالة 7 حالات تعدٍ على خط مياه الشرب المغذى لمحافظة مطروح

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:00 ص
بالفيديو.. إزالة 7 حالات تعدٍ على خط مياه الشرب المغذى لمحافظة مطروح إزالة تعديات على خطوط المياه بمطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تمكنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح، بالتعاون مع مديرية أمن مطروح وقوات الجيش، من إزالة 7 حالات تعدٍ على خط مياه الشرب المغذى لمحافظة، واستخدامها فى رى الزراعات بمنطقة الضبعة، من خلال حملات الكشف وإزالة التعديات على خط مياه الشرب الرئيسى، على طول الساحل الشمالى وصولا إلى مدينة مرسى مطروح.

 

أكد محمد خضر مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن حملات الكشف والإزالة تمكنت خلال يومين من ضبط وإزالة 7 وصلات بسعة 3 بوصة كانت تهدر كميات كبيرة من مياه الشرب. حيث يستخدمها المتعدين فى زراعة الأراضى فى نطاق مركز الضبعة، من بينهم 4 وصلات بمنطقة جميمة و3 وصلات أمام سور محطة الضبعة النووية.

 

وتواصل حملات إزالة التعديات على خط الـ 1000 مليمتر بشكل يومى، وكانت قد بدأت قبل فترة طويلة بدعم وتوجيه من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بالتنسيق مع مديرة الأمن والقوات المسلحة. مشيراً إلى أنه تم خلال عام ضبط وإزالة أكثر من 700 حالة تعد وتحرير محاضر لأصحابها وإحالتهم إلى النيابة العامة. وأسهم إزالة التعديات والحد من سرقة مياه الشرب، فى زيادة كميات المياه الواردة إلى مدينة مرسى مطروح بشكل كبير، عن طريق خط الـ 1000 مليمتر القادم من محطة تنقية جنوب العلمين.

 

يذكر أن خط المياه الناقل من محطة جنوب العلمين يقع شمال الطريق الساحلى "الإسكندرية-مطروح" ويمتد بمحاذاة الطريق بطول نحو 200 كيلو متر مروراً بعدد من الروافع العملاقة التى ترفع المياه، وصولا إلى الخزانات الإستراتيجية فى مدينة مرسى مطروح، ومنها يتم ضخ المياه فى الخطوط للمنازل أو نقلها بسيارات مخصصة لمنازل المواطنين بالمناطق التى ليس بها خطوط.

 

وكانت محافظة مطروح فى السابق، تعتمد بشكل كامل على المياه الواردة من محطة جنوب العلمين ومحطة تنقية الإسكندرية، وذلك قبل إدخال تقنية محطات تحلية البحر وإقامة عدد من محطات التحلية العملاقة التى أصبح إنتاجها يفوق كمية المياه الواردة من محطة جنوب العلمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة