لأول مرة.. وزيرة فرنسية تدعم إيمانويل ماكرون فى انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:21 م
لأول مرة.. وزيرة فرنسية تدعم إيمانويل ماكرون فى انتخابات الرئاسة إيمانويل ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية، إن وزيرة الدولة الفرنسية للتنوع البيولوجى باربرا بومبيلى، أعلنت صباح اليوم، دعمها للمرشح المستقل لرئاسة الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، لتكون هى العضو الأول من الحكومة الاشتراكية الحالية التى تأخذ تلك الخطوة.

 

وخلال مقابلة صحفية معها قالت الوزيرة الشابة التى انضمت للحكومة فى فبراير 2016 "لقد قررت بكل واقعية واقتناع أن أعطى صوتى وكل دعمى للمرشح ماكرون والذى ينتهج مشروع أراه جيد، وهو ما سوف يطور الجمهورية".

 

وأوضحت بومبيلى سبب دعمها قائلة، ماكرون لدية إمكانيات واسعة للتفكير، وأدعم برنامجه البيئى، إضافة إلى أن نظرته المستقبلية تتماشى مع أوروبا بشكل سليم إضافة إلى أنها مخالفة تماما لمنج الجبهة الوطنية التى تريد لنا العزلة عن الاتحاد الأوروبى، لذلك أدعمه وأرى برنامجه عملى، وواقعى، من ناحية البيئة.

 

والجدير بالذكر أن إيمانويل ماكرون المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية أعرب خلال حديثه فى أول مناظرة على القناة الأولى بالتلفزيون الفرنسى، عن معارضته للتقارب مع روسيا، مشددا على ضرورة استقلالية فرنسا، مؤكدا "واجبى هو الدفاع عن استقلال الشعب الفرنسى وأمنه، أريد أن أرسم خارطة طريق دبلوماسية لكى يكون لدينا خط واضح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة