السيسي: المرأة المصرية قدمت زوجًا وابنًا وأخًا فداء للوطن العظيم

الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:13 م
السيسي: المرأة المصرية قدمت زوجًا وابنًا وأخًا فداء للوطن العظيم الرئيس السيسى خلال كلمته بالاحتفال بيوم المرأة المصرية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا حين نراجع تاريخنا بإمعان فإننا نجد المرأة شريكاً فاعلاً فى كل موضع فخر وعزة فى تاريخ أمتنا، وبمرور 7000 عامًا بمصر كان الوطن يستمد جذوره الإنسانية وتميزه من تميز وتفرد المرأة المصرية، مشيرًا إلى أن عظمة الأمة كانت ترجمة حقيقية وواقعية لمكانة ودور المرأة.

 

وأوضح الرئيس السيسى، خلال كلمته بالاحتفال بيوم المرأة المصرية، أنه منذ أن بدأ التاريخ على أرض مصر الطيبة تقدمت المرأة المصرية الصفوف وتقلدت الحكم وقادت دفة الوطن بحكمة وإخلاص، بل وضعها المصرى القديم محل التكريم حين توج إيزيس إلهًا للحكمة.

 

وأشار الرئيس، إلى أن المرأة المصرية فى العصر الحديث كانت حاملة للواء التجديد والتنوير وتقدمت صفوف العمل الوطنى، متابعًا: "لمسنا دور غير مسبوق بالثورات المصرية التى دعت إلى الحرية والكرامة الإنسانية، وحين نهضت واستنهضت عزائم المصريين جميعاً لىصطفاف صفاً واحداً لاستعادة مصرنا العزيزة من جماعات راديكالية أرادت اختطاف الوطن لصالح أيديولوجياتها الفاسدة".

 

وأكد الرئيس السيسى، على أن المرأة المصرية ضربت الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى، حين أصرت على المضى قدمًا فى مواجهة أعداء الوطن، ولم تخش إرهابهم وعنفهم وقدمت أعزائها زوجًا وابنًا وأخًا فداءً لهذا الوطن العظيم كما كانت على العهد بها صابرة وواعية.

 

وأوضح السيسي، أن المرأة المصرية تحملت بعض الآثار الناتجة عن الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، وأثبتت نفسها كبرلمانية محنكة وقاضية فاضلة وعالمة جليلة واقتحمت كل مجالات العمل بهمة ونشاط شهد بها القاصى والدانى.

 

واستطرد الرئيس السيسى: "أنه على مدار العصور لعبت المرأة المصرية دورا مهما وكانت ظهيرًا لزوجها فى البناء والزراعة، وملاذًا حنونًا له حين تطغى على كاهله الأزمات، ومعلمة الفضيلة للأبناء وناقلة الحكمة للأحفاد، موضحًا أن المرأة عاملة منتجة مساهمة فى دفع الاقتصاد الوطنى، وتحقيق النموالمنشد، ومن حسن الطالع أن نحتفل جميعا بمجموعة من الأعياد فى شهر مارس من كل عام، ففى اليوم الثامن يحتفل العالم ونحن معه بذكرى اليوم العالمى للمرأة والذى جاء مواكبًا لعقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى العالمى.

 

وأضاف السيسى، أنه فى يوم الـ16 من شهر مارس نحتفل نحن المصريين بيوم المرأة المصرية، والذى يحمل بين طياته ذكرى الفخر والعزة بكفاح المرأة المصرية من أجل الاستقلال حين سقطت شهيدات الوطن الثائرات عام 1919 برصاص جنود الاحتلال أثناء تظاهرهن بقيادة السيدة هدى شعراوى، وشهد يوم السادس عشر من مارس 1923 تأسيس أول اتحاد نسائى مصرى، وفى ذات اليوم عام 1956 حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشح.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن يوم 21 مارس تحتفل مصر بعيد الحنان والعطف والضمير والتضحية بعيد الأم، الأم التى دعمت الزوج وسهرت على تربية الأبناء وقدمتهم شهداء من أجلنا، الأم التى ولد الوطن من رحمها واستقر فى وجدانها.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المرأة المصرية تجردت من كل هواء إلا هواء الوطن وأخلصت له، وقدمت التضحيات والعطاء، ونحن نسعى دائماً لرد ما نستطيع وهو جزء بسيط مما قدمته الأم، مطالباً من أمهات مصر أن يكن فى الصادرة، وتابع: "إذا كنتم شيفين أنى بحاول أكون إنسان كويس فده لان أمى ربتنى.. تاريخ المرأة بالنسبة لى قصتى وجيرانى كان أكثر من طيب وأكثر من رائع ولم أر تضحيات ولا عطاء ولا رحمة بلا مجاملة بقدر ما شاهدته منهم".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى الاحتفال بيوم المرأة المصرية، أنه بدون المرأة المصرية لن يكون لهذه الأمة ضمير ولا لهذا الوطن مستقبل، وتابع: "المرأة فى وجدانى لأنها هى التى اشتكت إلى ربنا من أجل أسرتها وأبنائها.. مصر العظيمة تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (1)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (2)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (3)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (4)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (5)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (6)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (7)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (8)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (9)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (10)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (11)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (12)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة