مسودة على طاولة ترامب تقترح "مناطق آمنة" فى طرطوس واللاذقية

الخميس، 02 مارس 2017 10:18 ص
مسودة على طاولة ترامب تقترح "مناطق آمنة" فى طرطوس واللاذقية الرئيس الأمريكى ترامب
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال لواء أمريكى متقاعد، قدم استشارات لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سلم وزارة الخارجية الروسية مسودة مشروع أمريكى حول إقامة "مناطق آمنة" فى سوريا بدءا من طرطوس واللاذقية

وقال اللواء بول فاليلى فى مقابلة مع وكالة "انترفاكس"، نشرت الأربعاء 1 مارس ، إنه أعد هذه المسودة وهى حاليا قيد الدراسة فى البيت الأبيض.وتابع أنه خلال زيارته الحالية إلى موسكو، اجتمع الاثنين الماضي، مع ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسية، وسلمه نسخة من هذه المسودة، حسب ما نشرته شبكة"روسيا اليوم".

وتابع فاليلى أن واشنطن لم تصادق بعد رسميا على الخطة حول "المناطق الآمنة"، لكنه شدد على أن "العمل جار فى هذا الاتجاه"، وحسب رؤية فاليلي، يجب الشروع فى إقامة "المناطق الآمنة" من غرب سوريا، وتحديدا من طرطوس، حيث مركز التموين المادى التقنى التابع للأسطول الحربى الروسي، ومن اللاذقية. وأكد أن تنفيذ هذه الخطة ممكن فقط شريطة ضمان هدنة مستقرة فى سوريا، معربا عن أمله فى بدء إقامة المناطق الآمنة فى العام الجارى.

وتابع فاليلى أنه يجب أن تحظى هذه الخطة بتأييد الولايات المتحدة وروسيا وتركيا والسعودية. وأوضح أن الحديث يدور عن "مبادرة إنسانية" تهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى بيوتهم، يذكر أن فاليلى شارك الثلاثاء فى مؤتمر علمى حول التطورات بالشرق الأوسط، نظمه نادى "فالداي" الدولى فى موسكو، حيث أعرب عن أمله فى توصل موسكو وواشنطن إلى توافق حول تسوية الأزمة السورية فى غضون 3 أشهر.

 وأوضح قائلا: "أشتغل حاليا على إعداد مفاجأة لكم جميعا. ولا يمكننى أن أكشف لكم عنها الآن. عليكم انتظار 90 يوما، لتعرفوا ماذا سيحصل بين الولايات المتحدة وروسيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة