"مبارك" أمام محكمة النقض للمرة الأولى لمحاكمته فى "قضية القرن" اليوم

الخميس، 02 مارس 2017 02:16 ص
"مبارك" أمام محكمة النقض للمرة الأولى لمحاكمته فى "قضية القرن" اليوم مبارك
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة النقض اليوم الخميس، نظر طعن النيابة على حكم محكمة الجنايات الصادر فى حق الرئيس الأسبق حسنى مبارك بألا وجه لإقامة الدعوى ضده فى قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميًا بـ"قضية القرن".

 

وتعقد "النقض" لأول مرة جلسات المحاكمة خارج مقرها وتحديدًا فى أكاديمية الشرطة، حيث ستتصدى للموضوع ويكون حكمها نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن ليسدل الستار عن القضية التى شغلت الرأى العام المصرى والعالمى.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت برئاسة المستشار أحمد رفعت، حكمت على مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالسجن المؤبد وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة "النقض" فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد .

 

وفى إعادة المحاكمة حصل المتهمون على البراءة وحصل مبارك على حكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر الثورة

عبثا تحاولون ووقتا تضيعون وحقائق تطمسون ودماء تهدرون

يا قوم ألا تريدون أن تفهموا، مبارك ليس متورطا ولا متهما في قتل المتظاهرين في ثورة يناير، وإنما المتهم في ذلك هم جماعة الإخوان أثناء ركوبهم موجة الثورة وحرق مقرات الشرطة، ومن أراد المزيد من التأكد فليقرأ مقال بعنوان: (لله ثم للتاريخ: الإخوان هم من قتلوا ثوار يناير وغيرهم، وهم من بدءوا باعتداءات رابعة.. فعلام المظلوميات؟) للدكتور عماد الحسيني، ثم ليسمع كلام وشهادة المشايخ: حسان ويقعوب وشاكر، ولا تصدقوا دعاوى الإخوان في هذا ولا متحدثهم الرسمس فهم أساتذة الكذب والتدليس على مستوى العالم كله وليس مصر فحسب، وعليه فيجب على أهالي الشهداء رفع دعاوى على الإخوان للبحث عن الجاني الحقيقي الذي كان يعرف وقتها بالطرف الثالث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة