بالصور.. هانى رمزى: اختيارات مدربى المنتخبات مجاملات للأهلى والزمالك

الخميس، 02 مارس 2017 10:00 ص
بالصور.. هانى رمزى: اختيارات مدربى المنتخبات مجاملات للأهلى والزمالك هانى رمزى مع محمد ربيع محرر اليوم السابع
حوار : محمد ربيع – تصوير : كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-       تصرفات حسام حسن ضدى تثير علامات الاستفهام

-        أوافق على ضم باسم مرسى لمنتخب المحليين بشروط

-        تدريب الأهلى حلم لم يتحقق.. والشيخ وزكى وأنطوى تعرضوا للظلم بالقلعة الحمراء

 

يبقى هانى رمزي نجم الكرة المصرية أحد أبرز المحترفين المصريين بالخارج ، خاض تجربة رائعة في ألمانيا ..يراه الكثيرون افضل نموذج للمحترف المصري..فتح الباب أمام "جيل" جديد من اللاعبين المصريين لغزو الملاعب المصرية..له تجربة رائعة مع المنتخب الأولمبي بعدما قاده لأولمبياد لندن 2012 بعد غياب سنوات طويلة.

حوار هانى رمزى (1)

عاد هاني رمزي إلى الصورة مُجدداً بعدما تولّى تدريب منتخب المحليين مؤخراً ، ويعول عليه الكثيرون بأن يُعيد أكثر من لاعب بالدوري لدائرة الأضواء والنجومية ..عن تجاربه السابقة وموقفه من تدريب المنتخبات الوطنية والعودة للأهلي وغيرها من التفاصيل دار حوار "اليوم السابع" مع هاني رمزي وإلى التفاصيل:

·       كيف تري تجربة منتخب المحليين الذي يشكل لأول مرة في مصر ؟

** الفكرة جديدة في مصر وهو ما شجعني لأخوضها خاصة ان تولي مهمة المدير الفني للمنتخب شرف كبير لأي لاعب، ويبقي حلم للاعب وهو في الملعب ان يصبح في يوم من الأيام مديرا فنيا للمنتخب.

حوار هانى رمزى (2)

·       ما الهدف من تكوين منتخب المحليين في هذا التوقيت ؟

** منتخب المحليين هو عبارة عن فريق لتوسيع قاعدة اختيارات المنتخب الاول بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر فهناك لاعبين لا ينضمون للمنتخب الاول بسبب وجود المحترفين وكذلك لقلة خبرتهم الدولية ولعدم وجود اماكن لهم في المنتخب الاول وسيكون ايضا عبارة عن مخزن لإخراج نجوم دوليين للمنتخب قبل امم افريقيا 2019.

·       واجهت بعض المشاكل مع اتحاد الكرة اثناء توليك مهمة المنتخب الاوليمبي ورغم ذلك وافقت علي مهمة منتخب المحليين؟

** بالفعل واجهت مشاكل عديدة مع المنتخب الاوليمبي، ولا تزال موجودة مع منتخب المحليين وابرزها عدم موافقة الاندية علي السماح للاعبيها بالانضمام للمنتخبات الا في اوقات الاجندة الدولية، وفي منتخب المحليين واجهتني مشكلة جديدة وهي حالة الاحباط التي سيطرت عليّ بمجرد تولي المهمة نتيجة عدم وجود جدية من اعضاء اتحاد الكرة للمنتخب وتشكيل الجهاز المعاون، ولابد ان يهتم اتحاد الكرة بمنتخب المحليين بصورة أكبر لانه سيكون نواة للمنتخب الاول.

·       ما رأي كوبر في فكرة منتخب المحليين ؟

** ابدي الارجنتيني هيكتور كوبر سعادة بالتجربة، مؤكدا انه كان يتمني وجود منتخب للرديف في مصر، حتي يتمكن من خلاله من متابعة اكبر عدد من اللاعبين، وضخ وجوه جديدة للمنتخب الاول، وقال لي ان فكرة منتخب المحليين تاخرت كثيرا في مصر.

حوار هانى رمزى (3)

·       ماذا عن تشكيل الجهاز المعاون وهل تم اجبارك علي اشخاص بعينهم ؟

** التشكيل الرسمي للجهاز المعاون لي في منتخب المحليين ، ضم عناصر مميزة ، ولكن لم يتم ترشيح جميع افراد الجهاز مني، هناك اسماء تم تعيينها من اتحاد الكرة، ولكني صممت علي انضمام طارق السعيد لأنه اكثر مدرب يفهم فكري التدريبي بخلاف خبراته الكبيرة في التدريب واللعب.

·       هل هناك توازنات ومجاملات للاهلي والزمالك في تشكيل المنتخبات ؟

** في الحقيقة اختيارات اتحاد الكرة للأجهزة الفنية للمنتخبات معظمها توازنات بين الاهلي والزمالك ن وترضية للناديين من خلال تعيين لاعبين ومدربين ينتمون لاي منهم،

·       حسام غالي وعماد متعب هل ينضمان لمنتخب المحليين ؟

** ولم لا ..هما لاعبان في الاهلى واتمني بالطبع ان يكونا ضمن القوام الاسسي لمنتخب المحليين، ولكن ارغب في ان يكون منتخب المحليين يضم عدد اكبر من الاندية الاخري وليس الاهلي والزمالك، والا فسيكون مثله مثل المنتخب الأول، وفي النهاية جميع لاعبي الدوري لهم حظوظ وفرص متساوية في الانضمام لمنتخب المحليين.

·       وماذا عن باسم مرسي خاصة بعد ازمته مع كوبر ؟

** ليس لي دخل بخلافات اللاعبين مع كوبر فانا منتخب منفصل تماما، ولكن ما قام به باسم مرسي اساء لنفسه والمنتخب فيما يخص تصريحاته عن بطولة افريقيا وانه "مش متابع" ، وانا في حالة استقراري علي اختيار باسم مرسي فسيكون هناك جلسة معه للحديث حول المرحلة المقبلة وتقديم نصائح له تفيده في المستقبل.

حوار هانى رمزى (4)

·       هل هاني رمزي مظلوم في مصر ؟

** "ضاحكا" انا لا أشعر بالظلم ولكن حركة التغييرات في مصر بطيئة من حيث تسليم المهمة من جيل لجيل، كما اني اري ان التعيينات في مصر سواء بالمنتخبات او الاندية تاتي وفقا لمعايير اخري بعيدا عن الكفاءة، مثل المجاملات والاجتماعيات وأنا فاشل في هذة الطريقة، لهذا لم احصل علي كل ما تمنيته منذ عودتي لمصر.

·       وماذا عن تدريب الاهلى ؟

** سيظل تدريب الاهلى هو حلمي الذي انتظره بجانب تدريب المنتخب الاول ولكن النادي الاهلي لم يقدرني خاصة عندما تم ترشيح اسمي لتولي المهمة وكانت هناك مفاضلة مع حسام البدري الا ان ادارة النادي اختارت البدري دون الحديث معي او حتي عرض الفكرة عليا وسأسعي دائماً لتولي قيادة الاهلي فهو بيتي الذي تربيت فيه واتمني ان اقدم له جزء من الفضل الذي منحه لي وقت ان كنت لاعبا في صفوفه ، وللعلم عن عودتي من اوروبا هناك احد الاشخاص وقف دون رجوعي للاهلي ولن انسي له هذا الموقف.

·       هل هناك خلافات بينك وبين حسام حسن ؟

** لا توجد أي خلافات مع حسام، فهو زميل في المنتخب وسويسرا، الا انه تغير معي فجأة واصبحت تصرفاته غير مفهومة، لدرجة انه يرفض مصافحتي في المباريات، وتحدثت مع ابراهيم حسن شقيقه لمعرفة ما حدث الا اني لم اجد رد مقنع، كما ان حسام حسن هو اللاعب الوحيد الذي زاملته في الملاعب ولم يتصل بي في أي مناسبة لتهنئتي او الوقوف معنويا معي.

حوار هانى رمزى (5)

·       ما رأيك فيما يتردد عن "حقد" أو "غيرة" اللاعبين المحترفين القدامي  تجاه المحترفين الجدد في اوروبا ؟

** " مُستغرباً".. لم اجد مثل هذا الكلام من احد.

·       أقصد أن هناك من يتحدث عن "كره" بعض المحترفيين القدامى لمحمد صلاح والنني ؟

** يبتسم .. لن نتدخل فيما يخفيه البشر بداخلهم، ولكن احدثك عن نفسي ..انا شعرت بالحزن لعودة احمد حجازي الي مصر عقب رحلة احتراف في ايطاليا لم يجانبه التوفيق بسبب الاصابات، ولكن ان كانت هناك نفوس مثل ما تصف فهي نفوس مريضة ولا يوجد لاعب يمحو تاريخ اخر قبله.

·       هل انت مع التجديد لمتعب وغالي ؟

** نعم ..وهذا فرض علي الاهلي  ..فلابد من التجديد لمتعب وغالي تقديرا لما قدماه مع الفريق طوال المواسم الماضية، ولا يوجد شئ في الاحتراف يمنع هذا، فعلي سبيل المثال توتي نجم روما يتم التجديد له كل موسم تقديرا له، كما اني تم التجديد لي موسما في كايزر سلاوتيرن بعد اصابتي تقديرا لما قدمته مع الفريق، فلا مانع في اوروبا من تقدير لاعب نجح واجاد في خدمة الفريق.

·       كيف تري تجربة احتراف صلاح والنني ؟

** محمد صلاح يسير بخطي ثابته ومسيرة ناجحة، ولكن عليه تطوير طموحه وخبراته ومهاراته، مثل اللعب بالقدم اليمني، حتي لا يصل لمرحلة يتوقف الطموح لديه فيعود سريعا الي حيث ما بدا ، اما محمد النني فهو لاعب ينظر للمستقبل والثنائي لا يجيدان التعامل مع الاعلام ولا الاجتماعيات وهو ما يجعلهما غير مقبولين لبعض الاعلاميين او المدربين داخل مصر.

·       هل احمد الشيخ وانطوي ومحمد حمدي زكي تعرضوا للظلم في الاهلي خاصة بعد تألقهم خارج القلعة الحمراء؟

** الثلاثي تعرضوا للظلم لانهم لم يحصلوا علي فرص حقيقية في الاهلي، ولكن رحيلهم عن القلعة الحمراء سيعود بالنفع عليهم فنيا، ومن الممكن ان يعيد الاهلي تسويقهم في حالة تألقهم ويستفيد النادي، طالما المدير الفني يري انهم غير مفيدين.

حوار هانى رمزى (6)

·       هل نموذج هاني رمزي لو كان متواجد في اوروبا كان سيتعرض لنفس احساس الظلم ؟

** لست مظلوما بالصورة التي تراها، ولكن انا كما قلت لك لم احصل علي كل حقوقي وفقا لخبراتي ودراستي، لاني لا اجيد الاجتماعيات والمجاملات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة