أردوغان: نتخذ كافة الإجراءات لمنع وقوع حوادث عسكرية مع روسيا والجيش الحر

الخميس، 02 مارس 2017 04:20 م
أردوغان: نتخذ كافة الإجراءات لمنع وقوع حوادث عسكرية مع روسيا والجيش الحر أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، أن بلاده تتخذ كافة الإجراءات الممكنة من أجل تجنب وقوع أى حوادث عسكرية مع روسيا والجيش السورى الحر.


ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن أردوغان- فى تصريحات على متن طائرته العائدة من زيارته لباكستان- قوله "هدفنا هو اتخاذ كافة الأمور الممكنة من أجل منع مثل هذه الحوادث. آمل ألا تحدث لأننا لا نرغب فى وقوع مثل هذه الأخطاء".

وجاءت تصريحات الرئيس التركى تعليقا على آراء خبراء قالوا باحتمالية وقوع حوادث عسكرية بين روسيا وتركيا فى سوريا، حيث ينفذ الجانبان هناك عمليات عسكرية مع وجود خطوط تماس بين الجيش التركى، والجيش السورى الحر، والقوات الروسية، والقوات السورية قرب مدينة الباب.

وأوضح أردوغان أن مدينة منبج- التى تتواجد فيها وحدات كردية من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة- هى الهدف القادم للقوات الجوية التركية والجيش السورى الحر.. مشددا على ضرورة تحرير هذه المدينة من أيدى الأكراد لأنها تعود إلى الشعب العربى فى سوريا.

وأشار الرئيس التركى إلى أنه يخطط، خلال زيارته المرتقبة لموسكو فى 9-10 مارس الجارى، لمناقشة التعاون مع روسيا فى مكافحة تنظيم داعش فى سوريا.

وأضاف "سنكون قادرين معا على المضى قدما فى مكافحة داعش إذ وصل إلينا طلب مماثل من روسيا. ففى مارس سأقوم بزيارة إلى موسكو. سيكون لدينا الفرصة لمناقشة هذه الأمور بالتفصيل خلال مفاوضاتنا هناك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة