سعد الهلالى: المشاركة فى احتفالات الشهداء من أجل التخفيف عن أسرهم

الأحد، 19 مارس 2017 04:45 م
سعد الهلالى: المشاركة فى احتفالات الشهداء من أجل التخفيف عن أسرهم الدكتور سعد الدين الهلالى
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن المشاركة في احتفالات الشهداء هى مشاركة من أجل التخفيف عن آلام أسرهم وتعبهم، ومن أجل الوصول الى حالة من التماسك بين الجميع ورعاية الأسر .

جاء ذلك خلال افتتاح مدرسة الشهيد اسلام كركيت بشما التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية ، بحضور كلا من الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

وأكد الهلالى في تصريحت خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشهيد هو من يقاتل في سبيل كل البشر والشهيد هو من قاتل في صفوف الجيش أو الشرطة، الذين لكل الشعب بخلاف من يقاتل من أجل الجماعات او أفكار خاصة بطائفته أو جماعته .

وقال الهلالى:  هنيئا لمن التحق بجيش بشر به الرسول الكريم من أكثر من 14 قرن من الزمان، لأنهم في ربط الى يوم القيامة، وجاهزية للحق ، لافتا إلى أن الشهيد نتلمس منه البركات، ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا، ونحن أمام حى بشهادة الله، ونحن أمام اعجاز نتلمس منه الشفاعة ل 70 من أهل بيته .

ووجه الهلالى رسالة الى الشعب المصرى أن يثبت وأن يعى أن وجوده  كان من ورائه دماء بذلت في سبيل إحيائه فعليه أن يرعى حق أسر الشهداء، وكل من يفكر في الالتحاق بالجيش المصرى أو الشرطة المصرية فهو يفكر في حماية مصر .

ورد الهلالى على الدعوى الى الحرمان من التجنيد أو الالتحاق بالقوات المسلحة أو الشرطة، بأنها دعوات جوفاء لابد وأن تنتهى، مؤكد أن ذلك يكون حرمان من منزلة الصديقين والشهداء .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة