بحوث الإسكان: ضبط الجودة عنصر أساسى فى استراتيجة التنمية المستدامة 2030

الأحد، 19 مارس 2017 04:00 ص
بحوث الإسكان: ضبط الجودة عنصر أساسى فى استراتيجة التنمية المستدامة 2030 الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منى فهمى رئيس مكاتب نقل وتنمية التكنولوجيا، بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، إن وزارة الدولة للإسكان، تُقدر للقطاع العقارى، أخذه أولويات لتطوير البنية الاستثمارية فى السوق، موضحة أن وزارة الإسكان تسعى لوضع خريطة عامة تنظم الاستثمار فى قطاعات الاستثمار العقارى.

وأضافت،أن وزارة الإسكان تأخذ على عاتقها تنظيم القطاع تشريعيًا وكان من أولويتها، مكافحة حالات التزوير والغش فى القطاع العقارى، بإنشاء أجهزة من شأنها التفتيش على المباني والمنشآت وتقديم الدعم الفني فى مجالت البناء والإسكان.

وتابعت أن رفع كفاءة المنشآت وفتح محفظة مصر العقارية للتعاون مع الأسواق العالمية والعربية، لتدعيم أسس صناعة التشييد بما يتماشى مع متطلبات السوق مؤكدة أن السوق المصري سوق واحد وقادر على تلبية متطلبات السوق العقارية، وقادر على المنافة فى السوق المصرية.

 

وشددت على أهمية دعم الشباب، ودعم فكرة التأكيد على عنصر الجودة، فى القطاع العقارى موضحة أن الارتقاء بأنشطة الجودة في مصر، خيار لا يحتمل الرفاهية، حتى نتمكن من خلق مجتمع إنتاجى ومهنى، بالإضافة إلى تخريج جيل جديد لديه الوعى على المنافسة والارتقاء وهو أحد أولويات الحكومة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة