عبوات الهواء النقى وجوارب ضد التلوث.. تجارة رائجة فى الصين

السبت، 18 مارس 2017 08:30 ص
عبوات الهواء النقى وجوارب ضد التلوث.. تجارة رائجة فى الصين التلوث - صورة أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد رئيس وزراء الصين لى كه تشيانج بألا يصبح صفاء السماء من كماليات الحياة أبدا.. ومع هذا تنخرط شركة صينية تدعمها الدولة فى تجارة رائجة وتبيع عبوات هواء نقى مستخلص من غابة فى غرب البلاد بسعر 48 يوانا (6.95 دولار) للعبوة الواحدة، وكل عبوة يمكن استخدامها بشكل مستمر لمدة دقيقتين.

 

وتبيع شركات صينية منتجات مبتكرة، إن لم تكن غريبة، من قلادات تحتوى على مرشح للهواء إلى جوارب مقاومة للضباب الدخانى، وتجد إقبالا من مستهلكين يشعرون بالقلق من جودة الهواء الذى يتنفسونه.

 

كان رئيس الوزراء قد قال فى ختام الدورة السنوية للبرلمان يوم الأربعاء، إنه يجب السيطرة على تلوث الهواء، وأن صفاء السماء يجب ألا يكون أبدا من الكماليات، وتشيع التحذيرات من الضباب الدخانى فى شمال الصين، خاصة أثناء الشتاء القارس وتنفد أقنعة الحماية من التلوث من المتاجر.

 

وقال تشاى وين جون مدير المبيعات فى شركة (سانتشين فورست إندسترى) التى تدعمها إدارة الغابات فى تايباى "أنشأنا مصنعا فى متنزه غابات نينغدونغ فى إقليم شانشى ونعبئ هناك الهواء مباشرة... سيشعر الزبائن وكأنهم يتنفسون فى الغابة"، ورغم الانتقادات الواسعة للمنتج على موقع ويبو الصينى للتدوين المصغر قالت وسائل إعلام فى شانشى إن الدفعة الأولى من عبوات الهواء بيعت.

 

وأكد أحد المستخدمين على أشهر موقع للتسوق على الإنترنت فى الصين "يذكرنى الهواء بالغابة والسعر معقول." ورفض تشاى الكشف عن بيانات المبيعات لرويترز قائلا إنها معلومات سرية، وقال "نظرا لارتفاع السعر بعض الشىء فإننا نقترح على الزبائن استخدامها (عبوات الهواء) بهوادة."

 

كما تبيع شركة أخرى قلادات تحوى مرشحات دقيقة للهواء بسعر 699 يوانا للقلادة، كما تباع على الموقع أيضا جوارب ومستحضرات تجميل تقول إنها لحماية البشرة من الضباب الدخانى السام وقبعة بها مرشح للهواء بسعر 298 يوانا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة