ترامب غير آمن فى عقر داره.. سرقة "لاب توب" يضم معلومات حساسة للغاية عن حياة الرئيس الأمريكى والأمن القومى.. وشاب يقتحم حديقة البيت الأبيض لمدة 16 دقيقة.. وانتقادات لإصرار دونالد على الأندرويد

السبت، 18 مارس 2017 02:00 م
ترامب غير آمن فى عقر داره.. سرقة "لاب توب" يضم معلومات حساسة للغاية عن حياة الرئيس الأمريكى والأمن القومى.. وشاب يقتحم حديقة البيت الأبيض لمدة 16 دقيقة.. وانتقادات لإصرار دونالد على الأندرويد ترامب غير آمن داخل البيت الأبيض
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أن تولى "دونالد ترامب" رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ولديه مشكلة كبيرة مع الأمن الإلكترونى، ومن فترة لأخرى تظهر بعض المشكلات الخطيرة، فعلى الرغم من أنه مهتم كثيرا بعالم التكنولوجيا ويعرف عنه الكثير إلا أنه غير مدرك لما ممكن أن يتعرض له إذا تم اختراقه وتسريب بيانات حساسة عنه.

ترامب والهاكرز

ترامب والهاكرز

 

سرقة لاب توب عالى الحساسية

تعرض جهاز لاب توب يضم مجموعة من البيانات الحساسة للغاية عن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" للسرقة من داخل سيارة وكيلة الخدمة السرية فى نيويورك، وأوضح تقرير حديث من موقع "إيه بى سى نيوز" الامريكى، أن هذا الأمر تم تأكيده من قبل السلطات المختصة، الذين أوضحوا أن عملية السرقة حدثت يوم الخميس الماضى، ولم يتمكنوا من العثور على اللص ولم يحددوا هويته، ولكن الشركة أوضحت أنها تحاول العثور على بعض المعلومات من مقاطع الفيديو.

 

المعلومات التى ضمها اللاب توب

كشفت أغلب التقارير أن جهاز اللاب توب يتضمن معلومات شديدة السرية والحساسية، بعض الأمور الخاصة بالرئيس الأمريكى "ترامب" وحياته، بالإضافة إلى خططه تجاه قضايا بعينها وبعض المعلومات عن Trump Tower بمدينة نيويورك، جنبا إلى جنب مع مجموعة من التفاصيل السرية حول التحقيق الجارى فى قضية اختراق البريد الإلكترونى الخاص بهيلارى كلينتون وغيرها من المعلومات المتعلقة بالأمن الوطنى، والتى إذا تم الوصول إليها من الممكن أن تسبب الكثير من المشكلات للرئيس الأمريكى.

58cc2425461b2.image
لاب توب 

مدى أمن جهاز اللاب توب

ووفقا لما قالته الخدمة السرية Secret Service فى بيانها، فجهاز اللاب توب الذى تم سرقته آمن للغاية ولا يمكن الوصول للملفات المخزنة عليه بسهولة، لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالخدمة السرية تحتوى على طبقات متعددة من الأمن بما فى ذلك خاصية تشفير وهو ما يجعل الجهاز غير قابل للفتح، وليس هذا فقط بل إن المهندسين الحكوميين قادرين على تدمير كافة الملفات الموجودة على الجهاز عن بعد.

 

مشكلة ترامب مع التشفير

تعرض الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بعد فترة قليلة من نجاحه فى الانتخابات لانتقادات واسعة بسبب إصراره على استخدام هاتف أندرويد غير آمن أو مشفر، على الرغم من توفير نسخة آمنه له من قبل وكالة الأمن القومى، والأمر الذى أثار تخوفات البعض هو أن الرئيس الأمريكى من الممكن أن يكون مراقبا، إذ كشفت وثائق "ويكيليكس" عن وجود بعض الثغرات الخطيرة التى تستخدمها أجهزة الاستخبارات للسيطرة على أى هاتف.

هاتف ترامب
هاتف ترامب

حوادث بالبيت الأبيض

وفقا لموقع cbsnews فأكدت مصادر على أن هذا الحادث يأتى تزامنا مع تخطيط الخدمة السرية لاتخاذ إجراءات ضد بعض الضباط بعد أن ألقى القبض على متسلل يدعى جوناثان تران كان يحاول دخول البيت الأبيض وتسلق السور وظل فى الفناء لمدة 15 دقيقة، ويواجه تران (26 عاما) عقوبة السجن لفترة أقصاها عشر سنوات لدخوله إلى المجمع الرئاسى بدون إذن.

البيت الابيض
البيت الأبيض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة