وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان يزور مستشفى أبو الريش للأطفال

الخميس، 16 مارس 2017 03:49 م
وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان يزور مستشفى أبو الريش للأطفال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان، ضم كلا من الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس، وشيرين المصرى ورشا علوى، من الأمانة العامة، اليوم، الخميس، مستشفى أبو الريش "اليابانى" للأطفال، وذلك للوقوف على مدى ملائمة الخدمات المقدمة لمعايير الجودة العالمية.

 

تناولت الزيارة عدداً من أقسام المستشفى منها قسم الطوارئ، الذى يستقبل 54 ألف مريض فى السنة، بالإضافة لأقسام "الباطنة، القلب، الكلى، الرئة، القسطرة والعلاج الطبيعى"، التى يوجد فى كل منها قسم أو أكثر للعناية المركزة بإجمالى عدد 123 سريرا، هذا بالإضافة للعيادات الخارجية.

 

ومن جهتها أشارت هناء إبراهيم رضا، نائبة مدير المستشفى، إلى أن المستشفى يستقبل نحو 28 ألف حالة سنوياً بالمجان دون أى استثناءات، بالإضافة لتحمل المستشفى كل المستلزمات الطبية أو الدوائية للأطفال، وأن المستشفى يحتوى على أحدث الأجهزة الطبية التى توفرت من خلال التبرعات، ووجود فريق طبى يعمل على مدار الساعة سواء من الأساتذة، والنواب و المدرسين.

 

وأوضحت نائبة المدير أن فريق التمريض على أحسن مستوى غير أن العدد الموجود غير كافٍ لتغطية احتياجات المستشفى نتيجة لعدم توافر التمويل اللازم لذلك.

 

وشدد وفد المجلس خلال الزيارة، على ضرورة زيادة النسبة المخصصة من الإنفاق الحكومى على الرعاية الصحية من الناتج القومى الإجمالى اتفاقاً مع الدستور، وأهمية  تنمية مهارات العاملين فى القطاع الصحى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة