معركة الصعود لربع نهائى اليوروباليج تشتعل الليلة.. روما يتسلح بـ"ريمونتادا" برشلونة أمام ليون.. محمد صلاح يبحث عن تألق جديد أمام الفرنسيين..ومانشستر يونايتد يسعى لغسل أحزان الخروج من الكأس أمام روستوف

الخميس، 16 مارس 2017 08:00 ص
معركة الصعود لربع نهائى اليوروباليج تشتعل الليلة.. روما يتسلح بـ"ريمونتادا" برشلونة أمام ليون.. محمد صلاح يبحث عن تألق جديد أمام الفرنسيين..ومانشستر يونايتد يسعى لغسل أحزان الخروج من الكأس أمام روستوف مورينيو ومحمد صلاح وسباليتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم الخميس منافسات دور الـ16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بإقامة 8 مباريات فى مرحلة الإياب، حيث يلتقى جينك البلجيكى مع مواطنه جينت، وبشكتاش التركى مع أولمبياكوس اليونانى، وكراسنودار الروسي مع سيلتافيجو الروسى، ومانشستر يونايتد الإنجليزى مع روستوف الروسى، وروما الإيطالى مع ليون الفرنسى، وأياكس أمستردام الهولندى مع كوبنهاجن الدنماركي، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى مع مواطنه شالكه، وأندرلخت البلجيكى مع أبويل نيقوسيا القبرصى.

التقرير التالى يستعرض بشىء من التفصيل أبرز مواجهات اليوم، علمًا بأن قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة الدورى الاوروبى ستقام غدًا الجمعة بمدينة "نيون" السويسرية.

 

روما يتحدى ليون

يسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة روما الايطالى نحو الصعود إلى الدور ربع النهائي بمسابقة الدورى الاوروبى "اليوروباليج"، عندما يلتقى مع ليون الفرنسى فى العاشرة مساء اليوم، الخميس، بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الايطالية "روما" فى إياب ثمن النهائي.

ويبحث محمد صلاح مع روما عن "ريمونتادا" تشبه العودة التاريخية لفريق برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسى فى إياب دور الـ16 بمسابقة دورى ابطال أوروبا، عندما حقق الفريق الكتالوني الفوز بستة أهداف مقابل هدف واحد، ليحجز مقعده فى الدور ربع النهائي، لاسيما وأن مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى بملعب "بارك أولمبيك ليون"، انتهت بفوز الفريق الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويحتاج فريق روما إلى تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل لخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية، فيما يكفي ليون الفرنسى التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف دون مقابل لتخطي دور الـ 16.

ومن المنتظر أن يبدأ محمد صلاح اليوم "أساسيًا"، علمًا بأن اللاعب تمكن من تسجيل هدف روما الأول فى مباراة الذهاب، فيما طالب لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى للفريق جماهير روما بالزحف إلى مدرجات ملعب "الأولمبيكو" لمؤزارة اللاعبين فى واحدة من أهم مباريات الموسم لفريق العاصمة الإيطالية.

حدد لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى لنادى روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، ملامح الخطة التى سيخوض على إثرها مباراة ليون الفرنسى.

ذكرت صحيفة "الكوريرى ديللو سبورت" الإيطالية، أن سباليتى حدد ثلاثة خطوات من أجل تعويض نتيجة مباراة الذهاب التى أقيمت الخميس الماضى بملعب "بارك أولمبيك ليون"، وانتهت بفوز الفريق الفرنسى بنتيجة 4 – 2، وتحقيق حلم التأهل إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

وأضافت الصحيفة، أن مدرب روما يضع آماله على المهاجم البوسنى إدين دجيكو فى الوصول إلى شباك ليون، لاسيما وأن اللاعب يقدم حاليًا أفضل مستوياته الفنية والتهديفية مع روما، مع اللعب بـ 4 مدافعين وفرض الرقابة اللصيقة على كورينتين توليسو أحد أخطر عناصر الفريق الفرنسى.

ويأمل روما فى مواصلة المشوار الأوروبي، والسعي لكي يصبح أول فريق إيطالي يحرز اللقب منذ بارما عام 1999.

 

مانشستر يونايتد يستضيف روستوف

يسعى فريق مانشستر يونايتد، لتجاوز أحزان الخروج من الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأتحاد الإنجليزي الاثنين الماضى أمام تشيلسي، عندما يلتقى فى العاشرة مساء اليوم مع روستوف الروسى بملعب "أولد ترافورد" بمدينة "مانشستر" فى إياب ثمن نهائى "اليوروباليج".

ويكفى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو التعادل السلبى فى مباراة اليوم لبلوغ الدور ربع النهائى بعدما تعادل مع نظيره الروسى بنتيجة 1/1 فى مباراة الذهاب التى أقيمت الخميس الماضى.

نتائج مباريات ذهاب دور الـ16 بالدورى الأوروبى

روستوف 1-1 مانشستر يونايتد

ليون 4 - 2 روما

أبويل نيقوسيا 0 - 1 أندرلخت

سيلتا فيجو 2 - 1 كراسنودار

جنت 2 - 5 جنك

أولمبياكوس 1 - 1 بشكتاش

شالكة 1 - 1 مونشنجلادباخ

كوبنهاجن 2 - 1 أياكس









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة