"صحة الإسكندرية" تكثف استعدادها لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الأربعاء، 15 مارس 2017 07:04 م
"صحة الإسكندرية" تكثف استعدادها لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اجتماعا مع وكيلة المديرية للشئون الوقائية ومدير عام الرعاية الأساسية، ومديرى عموم المناطق الطبية، وقيادات المديرية، لمراجعة خطة العمل وآليات تنفيذها، لبحث خطة المديرية لتنظيم حملة التطعيم  مرض شلل الأطفال.
 
وأشار بيان صادر من مديرية الصحة منذ قليل ، أن الاجتماع يأتى فى إطار استعدادات مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التى تجرى فعاليتها فى الفترة من 2 وحتى 5 من أبريل القادم، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.
  
وأكد حجازى، خلال الاجتماع حرص محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، على تقديم جميع أوجه الدعم للحملة، وتعاون المديريات الخدمية بالمحافظة، وعلى وجه الخصوص مديريات التربية والتعليم والتضامن والأوقاف، مع مديرية الشئون الصحية من أجل إنجاح الحملة.
 
وشدد حجازى، على ضرورة تحقيق أعلى نسبة تغطية من الأطفال المصريين، وكذلك المقيمين بالإسكندرية من الأشقاء العرب والأجانب، والاهتمام بسلسلة التبريد ووسائل النقل والاستهلاك الرشيد للطعوم وتشكيل فرق للمتابعة، الأمر الذى يؤدى إلى استمرار إعلان مصر خالية من شلل الأطفال.
 
من جانبها أوضحت الدكتورة حنان جمال الدين وكيل مديرية الشئون الصحية للطب الوقائى، أن الحملة تستهدف تطعيم 868.823 طفل، تترواح أعمارهم من سن يوم حتى خمس سنوات، وسيتم تطعيمهم بنظام الفرق الثابتة والمتحركة من بيت لبيت، والتى يبلغ عددها 2166 فرقة تطعيم.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة