الشئون العربية بالبرلمان تناشد العالم مد يد العون لمواطنى الصومال

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:26 م
الشئون العربية بالبرلمان تناشد العالم مد يد العون لمواطنى الصومال اللواء سعد الجمال
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، أنها تابعت بكل مشاعر الأسى والألم ما يجرى فى الصومال الدولة العربية المسلمة من تعرضها لمجاعة، وهو ما أكده الأمين العام للأمم المتحدة ومن بعده الأمين العام لجامعة الدول العربية، وقد سبقهما الرئيس الصومال المنتخب حديثًا فى استغاثة دولية من مخاطر المجاعة التى تحيق ببلاده.

 

وتابعت اللجنة فى بيان لها اليوم أن ما يحدث اليوم فى الصومال هو نتاج عشرات السنين من الفوضى والإرهاب والتدخلات الأجنية إقليميًا ودوليًا، وها هو الشعب الصومالى يكاد يسقط فريسة الجوع والمجاعة، فهل نتركه لهذا المصير المؤلم.

 

وتابع البيان:"من داخل هذه اللجنة الموقرة نتوجه بنداء عاجل إلى كافة الدول العربية وهيئاتها ومؤسساتها وصناديق الاستثمار والإغاثة العربية وكذا منظمة التعاون الإسلامى أن تسارع بمد يد العون والدعم المادى والغذائى والاستثمارى لإخواننا فى الصومال، كما نطالب الجامعة العربية بأن تدرج هذا الموضوع الحيوى والعاجل على جدول أعمال القمة العربية المقبلة فى الأردن".

 

وتابعت اللجنة أنها تناشد باسم الإنسانية والعروبة والإسلام كل منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال أن يسارعوا لمساعدة هذا الشعب الشقيق.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة