البرلمان الموريتانى يصادق على اتفاقية زراعية مع السودان

الأربعاء، 15 مارس 2017 04:13 ص
البرلمان الموريتانى يصادق على اتفاقية زراعية مع السودان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادق نواب البرلمان الموريتانى فى وقت متأخر من أمس الثلاثاء، خلال جلسة علنية على مشروع قانون اتفاق للتعاون فى المجال الزراعى بين موريتانيا وجمهورية السودان.

وقالت وزيرة الزراعة لمينة بنت القطب إن الاتفاقية ستتيح لموريتانيا تبادل الخبرات والمعارف العلمية والفنية مع جمهورية السودان فى المجال الزراعي، مضيفة أن هذه الاتفاقية ستساهم فى ترقية التبادل الثنائى للسلع الزراعية وَفقا للنظم المعمول بها فى كلا البلدين.

واعتبرت الوزيرة أن الاتفاقية، تشكل إطارا عاما للتعاون، ستقوم وزارتا الزراعة فى البلدين بتنفيذه، من خلال خطط عملية فى المجالات المتعلقة بتبادل المعلومات والمهارات، ونقل التكنولوجيا، وإقامة مشاريع زراعية مشتركة، وكذلك التعاون فى مجالات البحوث الزراعية والبستنة، وإنتاج المحاصيل، وتكنولوجيا المعلومات ونظام الإنذار المبكر، والمحافظة على الموارد الطبيعية، وإدارة مياه الري، ووقاية النباتات ومكافحة الآفات الزراعية، وكذا التصنيع الزراعي.

وأكدت الوزيرة أن الاتفاقية، تشجع القطاع الخاص فى البلدين على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة، من أجل إنتاج، وتسويق السلع الزراعية والمنتجات الأخرى فى الأسواق الإقليمية والدولي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة