استطلاع: "فيون" يحقق تقدما ملحوظا فى الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:53 ص
استطلاع: "فيون" يحقق تقدما ملحوظا فى الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية المرشح اليمينى فرنسوا فيون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر أحدث استطلاع للرأى فى فرنسا حول فرص مرشحى الانتخابات الرئاسية فى البلاد، تقدماً واضحاً لمرشح أحزاب اليمين فرانسوا فيون مقارنة بالأسابيع الماضية.

ووفقاً للاستطلاع الذى أجراه مركز "أوبينيون واى" أمس الثلاثاء، لصحيفة ليزيكو الفرنسية وإذاعة راديو كلاسيك، فقد استطاع فرنسوا فيون أن يقلص الفارق بينه وبين المرشح المستقل إيمانويل ماكرون الذى يتقدم عليه وذلك خلال الأسبوع الأخير.

 وعلى الرغم من التقدم الذى أحرزه فيون الحاصل على نسبة 20% من الأصوات، إلا أن المرشح ماكرون يبقى أمامه فى المركز الثانى بنسبة 24%، فيما تأتى مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف مارى لوبان فى الصدارة بنسبة 27%، وذلك خلال الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 أمّا مرشح الحزب الاشتراكى بونوا هامون فيأتى فى المركز الرابع بنسبة 14% يليه مرشح جبهة اليسار والحزب الشيوعى جان لوك ميلانشون بنسبة 11%.

وفيما يتعلّق بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، توقّع مركز"أوبينوين واي" بحسب الاستطلاع أن يحصل ماكرون على نسبة 60% من الأصوات مقابل 40% لمارى لوبان.

هذا وقد تعرض مرشح أحزاب اليمين فرنسوا فيون لفضيحة مالية أثّرت سلباً على حملته الانتخابية وجعلته يحل ثالثا بعدما كان فى المركز الثانى فى استطلاعات سابقة.

ومن المنتظر أن يمثل فرنسوا فيون يوم الأربعاء 15 مارس أمام القضاء، للدفاع عن نفسه فى الفضيحة المالية التى طالته وعائلته.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجرى فى جولتين انتخابيتين، الأولى فى 23  أبريل، والثانية فى 7 مايو.

 ويتنافس فى الانتخابات إلى جانب فيون وماكرون كل من زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" مارى لوبان، ومرشح الحزب الاشتراكى بونوا أمون، ومرشح جبهة اليسار (الحزب الشيوعي) جون لوك ميلونشون.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة