15 عضو بلجنتى الدفاع والخارجية بمجلس النواب يتوجهون لبروكسل لزيارة حلف الناتو..الوفد سيناقش قضايا الهجرة غير الشرعية والتعاون في مواجهة الإرهاب وموقفهم من سوريا ودورهم بالقضية الفلسطينية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:30 م
 15 عضو بلجنتى الدفاع والخارجية بمجلس النواب يتوجهون لبروكسل لزيارة حلف الناتو..الوفد سيناقش قضايا الهجرة غير الشرعية والتعاون في مواجهة الإرهاب وموقفهم من سوريا ودورهم بالقضية الفلسطينية حلف الناتو و البرلمان المصرى و لجنة الدفاع والأمن القومى
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه اليوم الثلاثاء وفد من لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إلى مقر حلف الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بناء على دعوة مقدمه من الحلف للجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان.

وقال اللواء أحمد العوضى، النائب البرلمانى وأحد أعضاء الوفد، إن الزيارة جاءت بناء على دعوة من حلف الناتو لزيارة المقر، مشيرا إلى أن الوفد المسافر يضم 15 عضوا من لجنة الدفاع بالبرلمان، بجانب أعضاء من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان.

وأوضح " العوضى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن " الناتو" متكفل بكافة مصاريف الزيارة والإقامة فى بروكسل، مشيرا إلى أن فاعليات الزيارة ستبدأ الأربعاء 14 مارس، وتنتهى فى 19 مارس الجارى.

وأشار إلى أن برنامج الزيارة بعقد جلسات عمل، وإبراز دور ونشاط حلف الناتو عن مشاركته فى ليبيا وسوريا، ومهامه، موضحا أن الوفد سيتطرق خلال اللقاءات إلى رؤيته للمشاكل المتواجدة فى المنطقة ، ورؤية مصر فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

فى سياق متصل، أكد اللواء ممدوح مقلد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن زيارة الوفد البرلمانى لمقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، تأتى بناء على دعوة من اللحلف لزيارة مقره، مشيرا إلى أن الزيارة ستبحث التعاون المشترك بين مصر وحلف الناتو باعتباره أقوى حلف فى العالم.

وأوضح "مقلد" أن الحلف كان له دور فى ليبيا، مشيرا إلى أن الوفد سيحرص على إيصال صوت مصر على المستوى الشعبى، باعتبار مصر الدولة التى تحارب الإرهاب بجدية، والتأكيد على حق الشعب الفلسطينى فى الدفاع عن أرضه، وبحث أوجه الدعم لمصر.

من جانبه كشف سلامة الجوهرى، عضو لجنة الدفاع بالبرلمان تفاصيل الزيارة، قائلا إن هناك عدد من سفراء مصر بدول أوروبية، بجانب سفير مصر فى بروكسيل سيحضر اللقاءات الثنائية، موضحا أن أبرز القضايا التى سيتخللها القاءات هو سبل التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب بالمنطقة العربية، بالإضافة إلى مناقشة الهجرة غير الشرعية وطرق القضاء عليها.

وأضاف  عضو لجنة الدفاع بالبرلمان أن اللجنة ستسعى للتعرف على أنشطة حلف الناتو السياسية، واتجاههم الدبلوماسى تجاه الأزمات التى تعانى منها المنطقة وعلى رأسها الأزمة السورية وكذلك الأزمة الليبية، موضحا أن اللقاءات لن يتخللها مناقشة أى قضايا عسكرية على الإطلاق.

وحول مناقشة لجنة الدفاع تطور الأوضاع التى تشهدها علاقات دول الاتحاد الأوروبى مع أردوغان، قال سلامة الجوهرى، إن اللجنة لن تناقش هذا الموضوع لأن تركيا فى الأصل هى عضو فى حلف الناتو، موضحا أن اللجنة لن تتطرق إلى قضايا غربية، وموضحا أن وجود سفراء خلال الزيارة سيمكنهم من التعبير بشكل دقيق عن الموقف السياسى المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة