وكيل الأزهر: الموارد الطبيعية لم نستغلها بعد ويجب الاستفادة من الرياح

الأحد، 12 مارس 2017 11:51 ص
وكيل الأزهر: الموارد الطبيعية لم نستغلها بعد ويجب الاستفادة من الرياح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الإمام الأكبر، أحمد الطيب، يولى اهتماما كبيرا بالمؤتمر الدولى العلمى للبيئة والتنمية المستدامة، الذى تنظمه جامعة الأزهر، بعنوان "الطاقة حق.. ومسئولية"، والمنعقد اليوم، الأحد، متمنيا أن يخرج بتوصيات تفيد البيئة والطاقة تخفيفا لحدة ما تعانى منه بيئتنا من تلوث فى شتى مجالاته.

 

وأكد أن جامعة الأزهر تعتنى بأهمية التركيز على ما يخص المجتمع وما يعانى منه الناس وتعقد مثل هذه المؤتمرات لمناقشتها ووضع حلول لها، بالشراكة مع وزارة البيئة المصرية ووزارة الكهرباء، تطبيقا لمنظومة العمل المجتمعى.

 

وأشار "شومان" إلى أن السد العالى الذى أقيم على نهر النيل فى أسوان لترشيد استخدام الماء وتوليد الكهرباء، التى لازالت تمثل جزءا كبيرا من كهرباء مصر أو ثلث الطاقة الكهربية المستخدمة فى مصر، وهذا دليل من الدولة على توفير الطاقة النظيفة للناس.

 

وأوضح، أن موارد الطاقة الطبيعية لم نستغلها بعد، من الشمس ومصادر المياه المتعددة، وكذلك لابد من الاستفادة بشكل أكبر من الرياح، وكذلك التعاون الأكبر بين المؤسسات والجامعات لاسيما كليات الهندسة والزراعة والعلوم والهيئات البحثية.

 

وتابع أنه لابد من الاستفادة من البحوث المتكدسة على أرفف المكتبات التى لم تخرج للتطبيق العملى بعد رغم أنها تقدم حلولا متميزة فى مجال البيئة والطاقة والتى تحتاج إلى تطبيقها، ولابد من الاهتمام بالتعليم الفنى الصناعى والزراعى، فهو يقدم حلول ابتكارية ونقلة نوعية لبلدنا.

 

كما رحب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بالشيخ على بن عبد الرحمن الهاشمى، المستشار الدينى والقانونى لرئيس دولة الإمارات، مؤكدا أن المصريين يحملون كل ود وتقدير لأشقائهم فى دولة الإمارات الشقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة