عصر ما بعد فينجر.. ماذا يضيف أليجرى إلى أرسنال؟

السبت، 11 مارس 2017 09:00 ص
عصر ما بعد فينجر.. ماذا يضيف أليجرى إلى أرسنال؟ فينجر مدرب أرسنال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكل يتحدث عن رحيل آرسين فينجر من أرسنال بعد الخروج المهين أمام بايرن ميونخ الألمانى بمجموع 10/2 فى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وبدأت الصحافة الإنجليزية تتحدث عن خليفة المدرب الفرنسي الذى قضى 20 عامًا مع المدفعجية.

ماسيميليانو أليجرى، المدير الفنى الحالى لفريق يوفنتوس، هو المرشح الأكثر ذكرًا بين وسائل الإعلام الإنجليزية لخلافة فينجر.. لكن ماذا يضيف المدرب الإيطالى حال قدومه إلى ملعب الإمارات فى الموسم المقبل؟!

 

هدوء المدرجات

الشغل الشاغل لجماهير أرسنال فى المواسم الأخيرة هو رحيل فينجر.. هجوم دائم على الإدارة والجهاز الفنى مع كل تعثر سواء محليًا أو أوروبيًا.. وبقدوم مدرب جديد أيًا كان اسمه ستهدأ الأمور فى مدرجات ملعب الإمارات نشوة بالتخلص من العجوز الفرنسى.

 

جماهير ارسنال
جماهير ارسنال

 

التفاؤل ببطولة الدوري

المدرب الإيطالى هو الأكثر رواجًا فى الدوري الإنجليزي الآن.. رانييري حقق اللقب لأول مرة فى تاريخ ليستر سيتى الموسم الماضى، أنطونيو كونتى هو الآخر يتصدر المسابقة حاليًا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه وفى طريقه للتتويج باللقب فى موسمه الأول بإنجلترا.. ووجود أليجرى سيدفع جماهير أرسنال للطموح فى تحقيق اللقب الغائب منذ 2004.

 

رانيرى
رانيرى

 

عقلية الفوز

مهم جدًا أن يجد اللاعبون مدربًا على الخطوط يقاتل من أجل النقاط الثلاث فى كل مباراة، وألا يظهر رضاه عن كل ما يحدث حتى النتائج الكارثية، كما قال عقب اللقاء: "قدمنا كل شىء أمام بايرن ميونخ.."، تخيل تأثير هذا التصريح على جماهيره بعد توديع البطولة والخسارة على ملعبك بـ5 أهداف.

أليجرى فاز بالدوري الإيطالي 3 مرات مرة منها مع ميلان، بجانب قيادة يوفنتوس لنهائى دورى الأبطال فى موسمه الأول، أما فينجر فاكتفى بـ3 ألقاب دورى فى 20 عامًا مع أرسنال ونهائى  دورى الأبطالمرة واحدة فى 2006.

 

فينجر
فينجر

 

المرونة التكتيكية

يمتاز أليجرى بالمرونة التكتيكية عكس فينجر، فهو ينوع بين اللعب بـ3 مدافعين أو 4 حسب الحاجة، وهو ما افتقده جماهير أرسنال مع فينجر الذى لا يغير أى شىء فى فريقه وملتزم بطريقة 4/2/3/1 حتى مع تراجع بعض اللاعبين فينجر لا يغير طريقته.

 

اليجرى
أليجرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة