بالصور ..محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أمريكا بالقاهرة لتهنئته بتوليه مهام منصبه

السبت، 11 مارس 2017 03:16 م
بالصور ..محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أمريكا بالقاهرة لتهنئته بتوليه مهام منصبه محافظ االاسكندرية مع السفير الامريكى بالقاهرة
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم في مكتبه السفيرستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي جمهورية مصر العربية، وذلك لتهنئته بتوليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية  ،وبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، وذلك بحضور ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية.

وقال بيان لمحافظ الإسكندرية اليوم إنه في بداية اللقاء ؛ رحب المحافظ بالسفير ، متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.

كما أعرب المحافظ عن سعادته باستقباله فى الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، ورحب بالتعاون في مجال معالجة المخلفات الصلبة ومجال عمل برامج تدريبية للعاملين في الحكومة والقطاعات الصناعية، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الامريكية بالإسكندرية.

كما قدم المحافظ التهنئة للسفير والشعب الأمريكي بمثابة إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، متمنيا لهم دوام التوفيق.

من جانبه شكر السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال مقدما له التهنئة على توليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية ومتمنيا له دوام التقدم والرقي خاصة وأن محافظة الإسكندرية من أهم محافظات مصر الاقتصادية والسياحية، وأكد أن القنصلية علي أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات للمحافظة، مشيرا انها تقدم العديد من برامج التدريب والتبادل، وهو ما رحب به المحافظ .

وخلال اللقاء تم التطرق لأهم المشاكل التي تهم الشارع السكندري؛ و أكد المحافظ أن مواطني الإسكندرية لهم طبيعة خاصة، ومن أكتر المواطنين حبا وحرصا على تقدم مدينتهم ، وأشار أنه يعمل علي كافة الاتجاهات لحل مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن. وأهمها إحلال وتجديد البنية التحتية والمرور والصحة والنقل ومعالجة مياة الصرف الصحي وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها ، مشيرا أن المحافظة تعمل جاهدة من خلال العمل كفريق واحد ويتم دراسة كافة المشكلات ووضع المقترحات للوصول إلى أنسب الحلول التي ترضي مواطنيها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا .

وأكد المحافظ ، أنه لدينا استيراتيجية قصيرة المدي والمتمثلة في الخدمات والتموين وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها، وأخري طويلة المدي والمتمثلة في خلق خطط مرورية جديدةو معالجة مياه الصرف الصحي وامتداد العمراني للإسكندرية ناحية الغرب  ، كما أننا نعمل علي زيادة تحسين المنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية بشكل أفضل ونعمل علي إقامة دورات في الإدارات الصحية وإدارة المستشفيات وتنمية مهارات العاملين في قطاع الصحة.

كما أشار  المحافظ إلى أن الإسكندرية يجب أن تعود لها مكانتها التي تليق بها عروسا للبحر الأبيض المتوسط وعاصمة للسياحة والجمال ، لتصبح كما كانت أهم مقصد سياحي في مصر لزائريها العرب والأجانب .

سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر مع محافظ الاسكندرية
سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر مع محافظ الاسكندرية

 

لقاء محافظ االاسكندرية مع السفير الامريكى بالقاهرة
لقاء محافظ االاسكندرية مع السفير الامريكى بالقاهرة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة