أخبار نيمار اليوم.. كيف تفوق نجم برشلونة على أساطير كرة القدم؟

السبت، 11 مارس 2017 06:00 ص
أخبار نيمار اليوم.. كيف تفوق نجم برشلونة على أساطير كرة القدم؟ نيمار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت البرازيل على مدار تاريخها العديد من نجوم كرة القدم، الذى نستطيع أن نطلق عليهم كلمة "أسطورة"، لدرجة جعلت أسطورة الأساطير بيليه يقول: "البرازيل تأكل وتشرب وتنام كرة القدم، هى تعيش كرة القدم".

 

إذا كان لديك لاعب واحد من جيل البرازيل الحالى يمكن أن نطلق عليه لقب أسطورة، فهو بلا شك نجم برشلونة، نيمار دا سيلفا، الذى يمتلك 50 هدفا دوليا بقميص منتخب السيليساو.

 

أرقام نيمار مع رونالدو وميسي وكريستيانو
أرقام نيمار مع رونالدو وميسي وكريستيانو

 

وصل لاعب سانتوس السابق إلى هذا الرقم خلال 75 مباراة دولية فقط، بمعدل تهديفى 0.67 هدف فى المباراة الواحدة، متفوقا على مواطنه الظاهرة رونالدو الذى كان فى مركز رأس الحربة الصريح، وقد استطاع تسجيل 62 هدفا خلال 98 مباراة بمعدل 0.63 هدف فى المباراة الواحدة، ليكون أقل من نيمار.

 

وإذا تمت مقارنة أرقام نيمار، بالثنائى الأفضل حاليا فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، يتفوق البرازيلى أيضا، حيث حقق ميسي معدل 0.49 هدف، وحقق رونالدو 0.50 هدف، ومع مضى الوقت ومشاركة نيمار المستمرة، سيكون بإمكانه تحطيم رقم الأسطورة بيليه، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى تاريخ منتخب البرازيل (77 هدفا).

 

نيمار يرتدى حذاء نايك من ماركة Hypervenom ، والذى تساعده على إبراز مهاراته بشكل أكبر، وتجعل منه كابوسا على المدافعين، هو لم يتخط ميسي ورونالدو وكريستيانو حتى الآن، ولكنه تخطاهم فى تحقيق الإنجازات فى هذا السن، فعندما كانوا فى عمره الحالى (25 عاما) لم يصل أحد منهما إلى هذا الرقم.

 

نيمار يحقق بداية رائعة

نيمار
نيمار

 

فى أول ظهور له عام 2009 مع سانتوس، كان نيمار يبلغ من العمر 17 عاما، بدأ سجله التهديفى الكبير ومهاراته الرائعة، حتى أنه توج بلقب أفضل لاعب فى بطولة كأس ليبرتادوريس 2011 ، عندما رفع فريقه الكأس لأول مرة بعد غياب 20 عاما.

بعد ذلك بعامين، انتقل نيمار إلى نادى برشلونة الإسبانى، ليجد هناك ميسي الذى يعتبره البعض أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم، مما أثار الشكوك حول مستقبل البرازيلى الصغير، بعدما رأى البعض استحالة أن يلعبا معا.

 

نيمار يزدهر فى برشلونة

ازدهر نيمار بشكل لا مثيل له فى الموسم التالى، وتحديدا عندما انضم الأوروجويانى لويس سواريز من صفوف ليفربول إلى الفريق الكتالونى، حيث سجل 10 أهداف بدورى أبطال أوروبا الموسم قبل الماضى تصدر بهم قائمة هدافى البطولة، وكان منهم أهدافا حاسمة أمام بايرن ميونخ فى الدور نصف النهائى، وكذلك فى النهائى أمام يوفنتوس. وكان لا يزال فى عمر 23 عاما فقط ولكنه وصل لمنصة التتويج على الكرة الذهبية مع الثنائى ميسي ورونالدو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة