ندوة إرشادية للطب البيطرى بالفيوم بقرية التوفيقية عن مخاطر أنفلونزا الطيور

الأربعاء، 01 مارس 2017 04:49 م
ندوة إرشادية للطب البيطرى بالفيوم بقرية التوفيقية عن مخاطر أنفلونزا الطيور ندوة إرشادية للطب البيطري بالفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قرية التوفيقية بمركز سنورس بمحافظة الفيوم وفاة أول حالة لمواطن مصاب بأنفلونزا الطيور هذا العام، ونظمت مديرية الطب البيطرى بالفيوم تحت إشراف الدكتور موسى سليمان مدير إدارة الطب البيطرى، ندوة بقرية التوفيقية حول مرض أنفلونزا الطيور ومخاطره على الإنسان والطيور وطرق التعامل مع الطيور بشكل عام والتى تظهر عليها أعراض مرضية بشكل خاص.
 
وحضر الندوة التي أقيمت بمركز الشباب الدكتور حسنى طلب مدير الإدارة البيطرية بسنورس والدكتورة منى كامل مديرة إدارة الإرشاد بالمديرية والدكتور ياسر زيدان مدير الإرشاد بإدارة سنورس.
 
وتحدث الدكتور حسنى طلب عن الدور الذي يقوم به الطب البيطرى والخدمات المقدمة سواء للمزارع أو لأصحاب التربية المنزلية وضرورة أن يلجأ الجميع إلى المتخصصين حتى تتحقق أفضل النتائج للجميع وأن دور الطب البيطري بالنسبة للمزارع هو دور فني فقط وأن الوحدة المحلية هى من تمنح التراخيص الخاصة بالإنشاء وقال إننا سنقوم بعملية تحصين كاملة للطيور من منزل إلى منزل من خلال برنامج معدٍ وأن هذه التحصينات سوف تكون مجانية.
 
ولفتت الدكتورة منى كامل إلى مخاطر الأنفلونزا وكيفية التعامل مع الطيور لتجنب الإصابة كما تحدث الدكتور ياسر زيدان عن الاعراض التى تجعلنا نشك في إصابة محتملة بأنفلونزا الطيور والكيفية التي يجب التعامل معها حينذاك.
 
ومن جانبها تحدثت مسئولة البيئة عن الإجراءات التي يتم اتباعها عند إصدار التراخيص الخاصة بالمزارع وفى النهاية تم تشكيل لجنة مشتركة من الطب البيطري والوحدة المحلية والبيئة والشرطة لمراجعة أوضاع المزارع الموجودة بالقرية.
 

 

1
 
ندوة إرشادية للطب البيطري بالفيوم
 
unnamed
جانب من الندوة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة