فرنسا تقدم ترشحها لعضوية مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الأربعاء، 01 مارس 2017 06:13 م
فرنسا تقدم ترشحها لعضوية مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الرئيس الفرنسى هولاند
جنيف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم وزير الدولة الفرنسى للخارجية هارليم ديزير الأربعاء ترشح فرنسا لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مشيرا إلى "عودة غير مسبوقة للعنف فى العالم"، وقال أمام المجلس "نحن نواجه عودة غير مسبوقة للعنف والانتهاكات المكثفة لحقوق الإنسان" مشيرا إلى فظاعات الجهاديين فى العراق ونيجيريا والحرب فى سوريا، وأضاف أنه "فى كل مكان من العالم ترتفع اصوات متزايدة للمطالبة بمزيد من الحريات والحقوق والمواطنة".

وتابع أن "التاكيد على النهوض بحقوق الانسان والحريات الأساسية ودولة القانون فى هذا الظرف يعنى أن يكون لنا طموح للمساهمة فى سلام دائم وفى الاستقرار السياسى وفى التنمية مع الاستجابة لتطلعات الشعوب".

وأكد "لأجل هذه الرسالة تقدم فرنسا ترشحها للفترة 2018-2020"، وأوضح انه فى حال انتخاب فرنسا عضوا فانها ستعمل على أربعة محاور "محاربة التشكيك فى كونية وشمولية حقوق الإنسان" و"الكفاح من أجل الدفاع عن المبادىء التى لا يسمح بانتهاكها" ومنها الغاء عقوبة الإعدام ومكافحة "الافلات من العقاب" والنهوض ب "مجتمع مدنى حر ومنفتح".

ويضم مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان 47 دولة عضوا تنتخبهم الجمعية العامة للامم المتحدة. ويعقد سنويا ثلاث دورات ويبحث وضع حقوق الانسان فى كافة بلدان العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة