أكرم القصاص - علا الشافعي

عباس شومان: لجنة علمية لمراجعة مناهج التربية الدينية فى الأزهر والتعليم

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:33 م
عباس شومان: لجنة علمية لمراجعة مناهج التربية الدينية فى الأزهر والتعليم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إن الإمام الأكبر شكل فى 2013 لجنة لإصلاح التعليم عمل فيها أكثر من 100 خبير من داخل الأزهر وخارجه وعملت بشكل متواصل لعام ونصف، وتم على إثر هذا العمل تعديل جميع مقررات التعليم ما قبل الجامعي في الأزهر ومناهج الثقافة الإسلامية في الإعدادي والثانوى".

وأضاف في مداخلته بجلسة "مبادرات الأزهر" في اليوم الثاني لمؤتمر الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل" الذي ينظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، ويواصل أعماله لليوم الثاني في القاهرة أن اللجنة تعمل الآن على مراجعة مناهج جامعة الأزهر التي تضم 80 كلية، مشيرا إلى أن اللجنة راجعت المناهج الدينية في وزارة التربية والتعليم، وكذلك المناهج في بعض الدول العربية ومنها الإمارات، مبديا استعداد الأزهر للتعاون مع العالم العربي والإسلامي فيما يتعلق بالمناهج وغيره

وقال إن موقف الأزهر واضح من تنظيم داعش المجرم والفرق الإرهابية التي تسير خلفه، حيث أصدر الأزهر نحو 100 وثيقة وخطاب لتفنيد مزاعم هذا التنظيم الإرهابي.

ولفت شومان إلى أن "الأزهر عقد في ديسمبر 2014 الأزهر مؤتمرا حاشدا للتصدي لداعش والجماعات الإرهابية، ووصفها توصيفا دقيقا وأنها لا تمثل الإسلام ومفسدة في الأرض ويجب كفها وردعها حتى لو تم القضاء عليهم جميعا".

وأضاف شومان أن وثائق وخطابات الأزهر عن داعش تتجاوز 100 خطاب ووثيقة، وتتحدث كلها عن الجماعات الإرهابية وتوضح رأي الإسلام فيها.

وأشار إلى أن الأزهر أنشأ مرصدا الكترونيا يعمل بـ10 لغات على مدار الساعة يجمع كل ما يبثه التنظيم المجرم وأفكاره وتحليلها وإعداد الردود العلمية عليها في المشيخة، ووجه الدعوة للمشاركين في المؤتمر بزيارة المرصد للتعرف عن قرب على جهود رجال الأزهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة