اختيار كلية التربية جامعة أسيوط مركزا لتفعيل مشروع نحو معلم أفضل بصعيد مصر

الأربعاء، 01 مارس 2017 10:15 ص
اختيار كلية التربية جامعة أسيوط مركزا لتفعيل مشروع نحو معلم أفضل بصعيد مصر جانب من زياره الوفد
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور عادل النجدى، عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، بوفد مشروع "نحو معلم أفضل" الذى تتبناه وزارة التربية والتعليم ،ومكتبة الإسكندرية ،ومؤسسة ساويرس، وذلك لوضع التصورات ،والخطط المستقبلية لبدء المشروع بالكلية الذى يهدف إلى تعليم وتدريب معلمى العلوم بالمرحلتين الإبتدائية، والإعدادية من أجل التوصل إلى مستوى أفضل فى التعليم والإسهام فى تطوير مسيرة التعليم فى مصر.

وتأتى هذه الزيارة استجابة لمبادرة عميد الكلية لتوسيع نطاق المشروع من القاهرة والإسكندرية إلى أسيوط، وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بإمكانيات كلية التربية المادية والبشرية خصوصا معامل الحاسب الآلى وقاعات التدريس المطورة والأجهزة التعليمية الحديثة بالكلية.

وأكد النجدى أن هذا المشروع يعد نواة لإصلاح التعليم وتفعيل دور المكتبة المدرسية وتشجيع الطلاب على استخدامها فى البحث عن المعلومة وتشجيع المعلمين على وضع خطط للأنشطة غير الصفية التى يمكنهم القيام بها فى المستقبل.

وأضاف  النجدى أن هذه المبادرة إحدى المبادرات التى تقوم بها الكلية للتحسين المستمر فى الأداء لرفع مستوى الطلاب والمعلمين للنهوض بمستوى التعليم وتأتى كافة المبادرات نتيجة للدعم الكبير الذى يقدمه الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط للنهوض بالكلية خاصة والجامعة عامة فى كافة النواحى.

وفى نهاية الزيارة أكد الوفد على اختيار تربية أسيوط لتكون مركزا لانطلاق هذا المشروع بجميع محافظات الصعيد، لما لها من إمكانيات واستعدادات كبيرة لتبنى أى مشروع فى المستقبل .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة