نائب وزير الإسكان يعلن تنفيذ 62 ألف وحدة سكنية لقاطنى العشوائيات.. ويؤكد: ميزانية صندوق المناطق العشوائية تضاعفت 3 مرات خلال عام.. وإنهاء 50% من تطوير المناطق غير الآمنة بنهاية العام الجارى

الخميس، 09 فبراير 2017 08:00 ص
نائب وزير الإسكان يعلن تنفيذ 62 ألف وحدة سكنية لقاطنى العشوائيات.. ويؤكد: ميزانية صندوق المناطق العشوائية تضاعفت 3 مرات خلال عام.. وإنهاء 50% من تطوير المناطق غير الآمنة بنهاية العام الجارى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية بتطوير المناطق العشوائية وخاصة المناطق غير الآمنة، موضحا أنه لا يخلو اجتماع للرئيس السيسي حول المناطق العشوائية إلا ويسأل عن معدلات التنفيذ وموعد نقل سكان المناطق غير الآمنة وتوفير حياة آدمية لهم، مشيرا إلى أنه جار حاليا إنشاء 62 ألف وحدة سكنية لنقل سكان المناطق العشوائية.

 

وأشار إلى أن ميزانية صندوق تطوير المناطق العشوائية تضاعف نحو 3 مرات عن العام الماضى ووصلت لـ2 مليار جنيه بدلا من 800 مليون جنيه. وأضاف "درويش فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن محافظة القاهرة بها أكثر من 60 منطقة غير آمنة، بنسبة تتخطى الـ30٪ من حجم المناطق غير الآمنة بمستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير الـ350 منطقة نحو 14 مليار جنيه.

 

وحول مشاركة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تطوير المناطق العشوائية، أكد الدكتور أحمد عادل درويش، أن وزارة الإسكان وصندوق تطوير المناطق العشوائية يسعيان لمشاركة أكبر قدر ممكن من الجهات لتطوير المناطق العشوائية. وأكد أنه تم تنظيم مبادرة أهالينا بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى وذلك لمساعدة وتحسين الحياة لسكان المناطق العشوائية من خلال تنظيم قوافل طبية للكشف على المواطنين ومنحهم العلاج بالمجان، بالإضافة لحملات توعية وتثقيفية للمواطنين.

 

وأوضح نائب الوزير أن إدارة ملف العشوائيات لا يتوقف عند حد إنشاء مساكن لهم، بل يتطلب الأمر إلى بناء أهالى العشوائيات بتنفيذ البرامج الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، فى سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية. ودعا درويش لتكاتف الجهود لدعم استمرار المبادرة وتعميم عملها فى شتى محافظات الجمهورية.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من 50% من العشوائيات غير الآمنة فى كافة المحافظات خلال نهاية العام الجارى، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق غير الآمنة فى محافظات بورسعيد والسويس والوادى الجديد والبحر الأحمر. وأوضح نائب وزير الإسكان، أن المناطق العشوائية الجارى تطويرها حاليًا تتخطى الـ9 مليارات جنيه، وسيتم الانتهاء من نحو 50% من المناطق غير الآمنة لكافة المحافظات خلال العام الجارى.

 

وكان الرئيس السيسي قد كلّف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بسرعة الانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية غير الآمنة وعددها 354 منطقة خلال عامين فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة