بعد صرف 875 ألف جنيها إعانات طلابية..

جامعة المنيا تسقبل الفصل الدراسى الثانى بتعقيم وتطهير المدن الجامعية

الخميس، 09 فبراير 2017 04:00 م
جامعة المنيا تسقبل الفصل الدراسى الثانى بتعقيم وتطهير المدن الجامعية جامعة المنيا - إرشيفية
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستعد جامعة المنيا، لإستقبال الفصل الدراسى الثانى، بالتزيين ووضع الإعلام لإستقبال الطلاب، وبنرات للترحيب بهم والمقرر بدئه يوم الأحد المقبل.
 
وأوضح الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، بأن الجامعة أتخذت كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً على إنتهاء جميع الكليات من وضع الجداول الدراسية، مع الإلتزام بتواجد العمداء وأعضاء هيئة التدريس من أول يوم من بدء الفصل الدراسى الثانى حفاظاً على إنجاح العملية التعليمية.
 
كما أوضح رئيس الجامعة، بأنه تم الإنتهاء من مراجعة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، بجميع مبانى كليات الجامعة، وخاصة بالمعامل الطلابية، إلى جانب أعمال النظافة، وتواجد العاملين إستعداداً للفصل الدراسى الجديد.
 
وأشار الدكتور أبو المجد، بأنه تم تطهير وتعقيم مبانى المدن الجامعية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، قبل بدء تسكين الطلاب بالمدن، بالإضافة إلى صيانة خزانات المياه واجهزة انزار الحريق، وتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية بالمبانى.
 
وأوضح رئيس جامعة المنيا، بأنه تم صرف مايقرب من 875000 جنيها من صندوق التكافل الإجتماعى المركزي وفروعه بالكليات خلال الفصل الدراسي الأول للطلاب الغير قادرين، والمنطبق عليهم شروط صرف الإعانة، وتنوعت الإعانات ما بين إعانات مالية مباشرة، وإعانات عينية شملت سداد المصروفات الدراسية، ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية والمساهمة في دفع رسوم الإسكان الخارجي للطلاب لمساعدتهم علي إستكمال دراستهم الجامعية، ونظارات طبية، وأدوات دراسية، وصرف أجهزة تعويضية، ودراجة بخارية مجهزة لبعض الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المتوقع أن يتم صرف مبالغ آخرى خلال الفصل الدراسى الثانى بما يزيد عن 500 ألف جنيها لمساعدة الطلاب الغير قادرين بالجامعة.
 
وأشار رئيس الجامعة، إلى ان إهتمامات الجامعة ليست قاصرة على الإستعداد للعملية التعليمية فقط، بل تمتد إلى إستكمال و تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية لتنمية المواهب والإبداعات لديهم، والمشاركة فى كافة المسابقات العلمية والثقافية والإجتماعية والرياضية والفنية والجوالة، والأسر على مستوى الجامعات المصرية، إلي جانب عقد نداوات تثقيفية بما يزيد من الحس والوعي الوطني لدي طلاب الجامعة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة