بالفيديو والصور.. "إسراء أم روح حلوة".. نشرت فيديو عن جمال قلبها وصل لنصف مليون مشاهدة.. ولدت بعيوب خلقية كشفت عن نقاء روحها.. وتوجه رسالة للمجتمع: "أنا راضية عن نفسى واللى مش عاجبه شكلى دى مشكلته"

الخميس، 09 فبراير 2017 07:25 م
بالفيديو والصور.. "إسراء أم روح حلوة".. نشرت فيديو عن جمال قلبها وصل لنصف مليون مشاهدة.. ولدت بعيوب خلقية كشفت عن نقاء روحها.. وتوجه رسالة للمجتمع: "أنا راضية عن نفسى واللى مش عاجبه شكلى دى مشكلته" إسراء أحمد
كتبت مى الشامى – تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلت على العالم فى مقطع فيديو قصير كان أثره كبيرًا فى قلوب كل من شاهده، بمجرد أن تسمع حديثها ستختفى من أمام عينيك عيوب وجهها، وستشعر أنك تخاطب روحها مباشرة، إسراء أو "أم روح حلوة" كما لقبت نفسها، وصاحبة مقطع الفيديو الأكثر مشاهدة خلال الأيام الماضية، هى فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا، قضتها "إسراء أحمد" فى مواجهة النظرات التى تصرخ فزعًا بمجرد رؤيتها، سواء فى المدرسة أو الشارع، هى بالنسبة للجميع مشهد غير محبب، ولكن بالنسبة لانعكاس صورتها بالمرآة فهى ملكة جمال لا يشعر بجمالها سوى من يمس روحها.

amr moustafa (26)

إسراء أحمد

اليوم السابع زار إسراء فى منزلها للتعرف أكثر على ما تراه هى عن نفسها بعكس ما يراه الآخرون، استقبلتنا روحها الطيبة وبدأت فى حميمية واضحة بسرد تفاصيل حياتها دون تحفظات وتقول إسراء: "بدأت المعاناة منذ طفولتى، مافيش مدرسة كانت راضية تقبلنى، لحد ما وافقوا عليا فى الأزهر، كنت كل ما أروح المدرسة زمايلى يصوتوا ويعيطوا من الخوف".

إسراء أحد أفراد أسرتها

إسراء أحد أفراد أسرتها

 إسراء هى أكبر أبناء والدتها التى رفضت حجبها عن المجتمع وحاربت لتعلمها وتكمل دراستها، وفى نفس الوقت تحارب من جهة أخرى لعلاجها والوقوف بجوارها فى أكثر من  10 عمليات لتصبح على ما هى عليه الآن، بسبب التصاق أصابع قدميها، وتجمع كرات من الدهون فى أصابع يديها وضمور فى أحد عينيها.

إسراء أحمد

إسراء أحمد

تنزعج إسراء من ردود أفعال المارة فى الشارع ممن يصرخون فى وجهها، وتقول "أنا اللى بتخض من الصريخ ده مش هم"، بالإضافة إلى أسلوب آخر من المضايقات من الصبيان فى الشارع، وتعلق على ذلك: "أنا جميلة وراضية بما أنا عليه"، ومن يضايقونى بهذا الشكل من الممكن أن يرزقهم الله بأطفال مثلى، بالإضافة إلى السؤال الذى اعتادت أن تجيب عليه إسراء دون أن يطرحه من يواجهها، تراه هى بمجرد النظر فى عينيها فترد: "أنا مولودة كدة"، لم تتمكن إسراء من الهرب من الأسئلة السخيفة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولكن مع قوة إسراء ورضاها عن نفسها تواجه كل ذلك برحابة صدر وأحيانا تتجاهله.

إسراء تتابع دروسها

إسراء تتابع دروسها

وتكمل "إسراء" حديثها : كنت وحيدة جداً فى ابتدائى طول طفولتى، لحد سنة رابعة بدأ يبقى عندى اصحاب كتير"، جمال روحها كان مبرراً لأن يلتف حولها الأصدقاء، يعتادون شكل وجهها ويألفونه ويتجاوزون ذلك لداخل قلبها الأبيض، وخفة دمها وحضورها الطاغى.

إسراء تتحدث إلى اليوم السابع

إسراء تتحدث إلى محررة اليوم السابع

"كنت بحلم أدخل كلية الطب" هكذا تتحدث إسراء عن أحلامها فى التخصص بجراحة التجميل، ولكن لصعوبة الدراسة الأزهرية اتجهت للالتحاق بكلية الإعلام لتعمل بالصحافة لأنها كما تؤكد دائماً "تعشق الكتابة، وتكتب الكثير من القصص على الرغم من أن والدتها، هى جمهورها الوحيد".

إسراء تتحدث فى الهاتف

إسراء تتحدث فى الهاتف

كأى بنت تساهم إسراء مع والدتها فى تنظيف البيت والطبخ وتقوم بواجبتها المنزلية على أكمل وجه و تقول :" أنا بغسل المواعين و السجاد و بطبخ كل أنواع الأكل ، بساعد ماما زى ما هى ديما واقفة جنبى".

إسراء تجيب على الأسئلة

إسراء تجيب على الأسئلة

 تتمنى إسراء أن ترتبط بشخص تكون مواصفاته أن يكون حافظا للقرآن الكريم ، ويصلى ويكون مثقفا ومتعلما وواعيا وعنده قدرة تقبل أى شىء مختلف ، و تقول إسراء " قبل ما اتجوز هتفق معاه إنى أفضل أشتغل".

إسراء تستخدم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

إسراء تستخدم موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك

إسراء تلهو مع شقيقتها

إسراء تلهو مع أحد الأطفال

إسراء فى حياتها اليومية

إسراء فى حياتها اليومية

إسراء مع أسرتها

إسراء مع أسرتها

إسراء والمذاكرة

إسراء والمذاكرة

إسراء

إسراء

الإبتسامة لا تفارق وجهها

الابتسامة لا تفارق وجهها

الانتهاء من المذاكرة

الانتهاء من المذاكرة

إلتقاط سيلفى مع الأسرة

التقاط سيلفى مع الأسرة

تتحدث فى الهاتف

تتحدث فى الهاتف

تتصفح بريدها الإلكترونى

تتصفح بريدها الإلكترونى

تستخدم التكنولوجيا

تستخدم التكنولوجيا

تفوقها الدراسى

تفوقها الدراسى

تقرأ القرآن

تقرأ القرآن

تلعب مع شقيقتيها

تلعب مع طفلة

تمارس حياتها العادية

تمارس حياتها العادية

صاحبة الروح الجميلة

صاحبة الروح الجميلة

ضحكة إسراء أحمد

ضحكة إسراء أحمد

مع أحد أطفال العائلة

مع أحد أطفال العائلة

معها أحد الأطفال

معها أحد الأطفال

ممسكة بالمصحف

تسمك المصحف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة