بالصور..تفاصيل إحباط محاولة تهريب نصف طن هيروين عبر المياه الإقليمية.. القوات البحرية تبادل المهربين إطلاق النار وتضبط 9 وتصيب آخر.. التحريات: الشحنة قادمة من اليمن.. والمتهمون القوا 400 كيلو منها فى البحر

الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:44 م
بالصور..تفاصيل إحباط محاولة تهريب نصف طن هيروين عبر المياه الإقليمية.. القوات البحرية تبادل المهربين إطلاق النار وتضبط 9 وتصيب آخر.. التحريات: الشحنة قادمة من اليمن.. والمتهمون القوا 400 كيلو منها فى البحر المتهمون والمضبوطات
البحر الأحمر - عماد عرفة وقنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت القوات البحرية بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برئاسة اللواء أحمد عمر مساعد الوزير للادارة العامة لمكافحة المخدرات عملية إدخال أكبر كمية من الهيروين المخدر البلاد على متن مركب يمنية بالقرب من المياه الإقليمية من شواطئ منطقة أبو رماد جنوب البحر الأحمر.

المتهمون اليمنيون والمصريون

المتهمون اليمنيون والمصريون

ووردت معلومات للواء للعقيد مروان العيسوى رئيس الإدارة لمنطقة جنوب الصعيد واللواء زكريا الغمرى مدير النشاط بالإدارة بقيام مهربين بمحاولة إدخال نصف طن هيروين خام من اليمن خلال المياه الإقليمية، على متن مركب تقل 5 يمنيين بمشاركة 5 مصريين كانوا فى انتظارهم لاستلام الشحنة لتخزينها حتى ترويجها .

 

وأمر اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات  بتشكيل فريق بحث شارك فيه العقيد محمد الضبع و الرواد ووسام حسين وعلاء حجاج وشريف أمين وياسر صقر وشهاب جابر وإشراف العميد ايهاب خالد رئيس قسم مكافحة التدريب .

 

وتبين من التحريات أن المتهمين المصريين 5 أشخاص بينهم 4  اشقاء كانوا مسئولين عن عملية تخزين الشحنة المقرر نقلها بعد ذلك لمناطق سيناء ، حيث تم الإتفاق على  تحميل الكمية على  سيارات الدفع الرباعى بمجرد وصولها لشواطئ أبو رماد، وتوصيلها لمنطقة القصير لتخزينها ثم ترويجها .

المتهمون والمضبوطات

المتهمون والمضبوطات

 وعقب إستكمال المعلومات والتحريات حول موعد وصول الشحنة، تم التنسيق مع القوات البحرية المتمثلة فى القاعدة البحرية بالبحر الأحمر.

تم إعداد الأكمنة اللازمة وفور رصد المركب بالقرب من شواطئ أبو رماد بدأ تبادل إطلاق نيران بين القوات البحرية والمتهمين على متن المركب، أسفر عن إصابة أحدهم بطلق نارى وتم نقله لمستشفى القصير المركزى.

كما تبين أن المتهمين القوا كمية كبيرة من الهيروين بالبحر ، لكن قوات الامن القت القبض على المتهمين اليمنيين الخمس وبتفتيش المركب عثر على 103 كيلو هيروين خام .

 

وتمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع رجال فرع البحث الجنائى لجنوب البحر الأحمر برئاسة العقيد عماد حمدى مدير فرع البحث من ضبط 5 مصريين بينهم 4 أشقاء، المسئولين عن عملية تخزين الكمية .

كمية الهيروين المضبوطة

كمية الهيروين المضبوطة

  كما تم ضبط 4 سيارات دفع رباعى و5  هواتف دولية و300 ألف جنيه مصرى و220 دولار أمركي وبندقية آليه، فيما أفادت التحريات  أن الكمية التى كانوا يحاولون إدخالها  كان من المقرر ان يتم  خلطها.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت نيابة جنوب البحر الأحمر التى من المقرر أن تقوم بإجراء معاينة للمركب المضبوطة .

وكانت الإدارة العامة للمخدرات بالإشتراك مع القوات المسلحة أحبطت فى ديسمبر الماضى، عملية إدخال كمية كبيرة من مخدر الهيروين " 171 كيلو" بالقرب من سواحل برنيس بحوزة 4ايرانيين وباكستانى وهنديين.

ونسقت الادارة العامة لمكافحة المخدرات مع القوات البحرية وأعدت أكمنة لضبط المهربين وهو 4 إيرانين وهنديين وباكستانى .

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة