المرصد السورى: قتلى وجرحى فى غارات استهدفت أحياء فى عربين

الأربعاء، 08 فبراير 2017 11:57 ص
المرصد السورى: قتلى وجرحى فى غارات استهدفت أحياء فى عربين جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ) ـ (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان- ومقره لندن- بمقتل 26 شخصا على الأقل جراء غارات عدة لقوات النظام استهدفت أحياء سكنية فى بلدة عربين فى ريف دمشق.

وأوضح المرصد- حسبما أفادت قناة سكاى نيوز الإخبارية اليوم الأربعاء، أن قوات النظام أطلقت أكثر من 7 صواريخ وعشرات قذائف المدفعية الثقيلة، استهدفت المدينة ما أسفر أيضا عن إصابة 40 شخصا، لافتا إلى أن العدد من المرجح أن يزيد مع استمرار عمال الإغاثة فى البحث عن جثث تحت الأنقاض.

يذكر أن مسلحى المعارضة يسيطرون على عربين منذ أشهر وهى تتبع إداريا ريف دمشق جنوب سوريا.

يأتى هذا فى وقت تمكنت فيه فصائل الجيش السورى الحر من دخول مشارف مدينة الباب فى ريف حلب الشرقى، ضمن العمليات التى تحمل اسم "درع الفرات" المدعومة من القوات التركية.

من ناحية أخرى ارتفعت حصيلة قتلى الغارات التى استهدفت الثلاثاء، مقرات تابعة لجبهة فتح الشام (النصرة سابقا) فى شمال غرب سوريا إلى 46 قتيلا على الأقل بينهم 24 مدنيا، وفق ما أورد المرصد السورى لحقوق الإنسان الأربعاء.

وأفاد المرصد بارتفاع حصيلة قتلى الغارات التى استهدفت المقرات ومحيطها فى مدينة إدلب إلى 46 شخصاً على الأقل، بينهم 24 مدنيا. وذكر أن بين المدنيين عشرة اطفال و11 امرأة، مرجحا ارتفاع حصيلة القتلى لوجود جرحى فى حالات خطرة.

ولم يتضح وفق المرصد ما اذا كانت الطائرات التى شنت الغارات روسية أم تابعة للتحالف الدولى بقيادة واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة