الصندوق الاجتماعى بدمياط: نستهدف منح قروض بـ100 مليون جنيه العام الجارى

الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:00 ص
الصندوق الاجتماعى بدمياط: نستهدف منح قروض بـ100 مليون جنيه العام الجارى وائل العاصى مدير الصندوق الاجتماعى بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وائل العاصى مدير فرع الصندوق الاجتماعى بدمياط، إن عام 2017 سيشهد تطبيق خطة استراتيجية متنوعة فى كافة المجالات، مضيفًا أن فرع الصندوق الاجتماعى بدمياط يستهدف تحقيق مشاريع وخطة إقراض بقيمة تتراوح بين 80 :100 مليون جنيه، من خلال عمليات الإقراض المباشر أو إقراض عبر الجهات الوسيطة أو الإقراض متناهى الصغر لتنوع المشاريع والخدمات المقدمة.

 

وأضاف العاصى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فرع الصندوق يهدف إلى تثبيت سلسلة معارض للأثاث بعنوان صنع فى دمياط بأرض الصندوق الاجتماعى بالقاهرة، ضمن خطة الصندوق الاجتماعى، وذلك بعد نجاح المعارض الثلاث التى أقيمت عام 2016 والتى حققت نتائج إيجابية، بالإضافة إلى التوسع فى مشاريع "ابدأ مشروعك" الذى بدأ تنفيذه بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط، والتى تستهدف تشجيع الشباب على تنفيذ مشاريع مختلفة وتستقطب الشباب لاختيار مشاريع تناسب طموحاته وميوله، مشيرًا إلى أنه تم تدريب ما يقرب من 43 شابًا بمراكز الشباب على اختيار مشاريع إنتاجية.

 

وأضاف العاصى، أن الخطة تستهدف تدريب فنى على استخدام معدات الأثاث بالتنسيق مع مركز التكنولوجى لصناعة الأثاث بمدينة الأثاث الجديدة، وأضاف أن الهدف من التدريب هو حشد عدد كبير من المهتمين بصناعة الأثاث للتدريب على أحدث تكنولوجيا الصناعة.

 

وأشار العاصى، إلى أن فرع الصندوق يشارك هذا العام فى مشروع أشغال عامة وهو صيانة طريق أبو سعادة بكفر سعد وهو أحد الطرق التى سبق أن نفذها الصندوق، وتجرى الآن أعمال صيانة له، وكذلك مشروع تحسين الصرف الصحى بقرية السنانية.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح العاصى أن إجمالى التمويل المتاح لمشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية فى محافظة دمياط خلال الفترة من أول يناير إلى 31 ديسمبر 2016 بلغت 51 مليونًا و596 ألف جنيه، حيث تم تمويل ما يقرب من 2839 مشروعًا صغيرًا ومتناهى الصغر.

 

وأضاف مدير الصندوق، أن فرع الصندوق بدمياط قدم خدمات للمنشآت الصغيرة خلال العام الماضى بعدد 622 خدمة ممثلة فى استخراج رقم قومى للمنشأة وبطاقة ضريبية وسجل تجارى وتراخيص نشاط وشهادات تأمينات اجتماعية وشهادة غرفة تجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة