ملخص مباراة مصر والكاميرون بنهائى أفريقيا

الإثنين، 06 فبراير 2017 12:04 م
ملخص مباراة مصر والكاميرون بنهائى أفريقيا منتخب مصر
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر المنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر المدير الفنى نهائى أمم أفريقيا أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف للأسود الكاميرونية، أحرز للفراعنة محمد الننى فى الدقيقة 52 ثم تعادل نيكولاس نيكولو فى الدقيقة 59، ثم أبو بكر فى الدقيقة 88 ليخطف منتخب الكاميرون لقب الكان من الفراعنة.

 

الشوط الأول

بدأ المنتخب اللقاء بالهجوم والضغط على الكاميرون، وأتيحت أول فرصة خطيرة للفراعنة فى الدقيقة الثانية بعد تمريرة تصل لصلاح الذى يهيئها للسعيد المنفرد بالمرمى، الذى يسددها وينجح حارس الكاميرون فى التصدى لها، وفى الدقيقة 6 ينجح فاى فى خطف الكرة من أحمد فتحى ويلعبها عرضية أرضية يسددها "باسوجو" ضعيفة تصل ليد الحضرى، ثم تعود سيطرة الفراعنة على اللقاء دون خطورة على مرمى الكاميرون، وفى الدقيقة 22 هجمة عن طريق محمد الننى يلعبها لعمرو وردة الذى يمررها لصلاح الذى يهيئها للننى الذى يتألق ويخدع حارس المرمى ويسددها قوية، معلنا عن الهدف الأول للفراعنة، وتفشل محاولات الكاميرون فى تعديل النتيجة وسط تألق دفاع الفراعنة.

 

الشوط الثانى

ومع بداية الشوط الثانى ينجح الفراعنة فى امتصاص الهجوم الكاميرونى بعد تناقل الكرة والضغط من وسط الملعب عن طريق تريزيجيه وعبد الله السعيد، وتشهد الدقيقة 48 عرضية من أحمد فتحى يخرجها الدفاع الكاميرونى لتصل لعبد الله السعيد المتواجد بمفرده على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية تخرج بعيدة عن المرمى، ويستمر الضغط الكاميرونى من ناحية اليسار للفراعنة من ناحية أحمد فتحى وتريزيجيه وتلعب أكثر من عرضية لكن ينجح دفاع الفراعنة والحضرى فى التعامل معها، وفى الدقيقة 55 هجمة عن طريق محمد صلاح بعد تمريرة مع عبد الله السعيد يمر صلاح بسرعته قبل أن يتم عرقلته، لتلعب عرضية يشتتها الدفاع الكاميرونى، وفى الدقيقة 58 عرضية من الجبهة اليسرى للمنتخب الكاميرونى يسددها نيكونو برأسه قوية معلنا عن هدف التعادل.

 

فى الدقيقة 65 يدفع الأرجنتينى هيكتور كوبر أول تغييراته بالدفع برمضان صبحى على حساب محمود تريزيجيه بعد حصوله على إنذار.

 

فى الدقيقة 71 تمريرة من رمضان صبحى تصل لمحمد الصلاح الذى يستقبلها بمهارة رائعة ويمر من المدافع الكاميرونى قبل أن تصل للحارس أوندوا، ويستمر بعدها الضغط الكاميرونى ويلجأ لاعبيه إلى العرضيات لكن دون ترجمة لأهداف.

 

فى الدقيقة 78 هجمة خطيرة للكاميرون تصل لقائد المنتخب بينامين المتواجد بمفرده داخل منطقة الجزاء يسددها قوية تخرج بعيدة عن المرمى.

 

وفى الدقيقة 88 يفاجئ أبو بكر مهاجم الكاميرونى، والذى نزل بديلا فى الشوط الثانى، الجميع ويراوغ على جبر ويسدد كرة قوية لتعلن عن الهدف الثانى للأسود الكاميرونية، بعدها يستمر الضغط الكاميرونى يقابلها دفاع مصرى.

 

وفى الدقيقة 90+2 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للمنتخب المصرى على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها الننى يسددها قوية فوق العارضة بكثير لينتهى اللقاء بفوز الكاميرون 2/1. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة