حقوقى للنواب: أنتم فى برج عالى.. وسليمان وهدان يرد: نناقش كل صغيرة وكبيرة

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:07 م
حقوقى للنواب: أنتم فى برج عالى.. وسليمان وهدان يرد: نناقش كل صغيرة وكبيرة النائب سليمان وهدان وكيل البرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والتى يرأسها النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، اليوم الأثنين، انتقادات من ناصر أبو العيون، ممثل جمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، لأداء مجلس النواب، قائلاً: "أنتم كنواب قاعدين فى برج عالى مش عارفين سعر السكر بقى بكام، عارف أن عندكم جمعية استهلاكية توفر لكم المواد التموينية".
 
وهنا اعترضت إحدى النائبات: "من أين تأتى بهذا الحديث، ليس صحيحاً"، فرد "أبو العيون" بقوله: "أنال مش جاى أقول اللى حضرتك عايزاه إنما ما أريد".. وهنا تدخل النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، ليؤكد أن نواب الشعب ليسوا فى برج عالى مثلما قيل وليس لديهم جمعية استهلاكية يصرفون منها شىء، بل أن البرلمان يناقش كل كبيرة وصغيرة.
 
ووجه سليمان حديثة إلى ممثل جمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط: "أتعلم لماذا الحكومة مقبله على تعديل وزارى"، فعلق أبو العيون: "لأنها فاشلة"، فعلق سليمان: "لأن نواب الشعب ضغطوا من أجل تغيير بعض الوزراء الذين لم يحققوا ما جاء ببرنامج الحكومة".
 
وأكد "وهدان" أن مجلس النواب يضع المواطن نصب عينيه ويراعى الظروف الاقتصادية له، لافتاً إلى أن المجلس يعمل فى ظروف استثنائية، فى ظل تكاتف كثير من دول العالم ضد الدولة، مضيفًا: "احنا بنشتغل على قماشة ضيقة".
 
وقال وكيل مجلس النواب، إن جميع أعضاء مجلس النواب ينتهون من أعمال المجلس ليتوجهون عقب ذلك إلى دوائرهم، حيث يرتدون "الجلباب" ويجلسون وسط المواطن.
 
فيما علق النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بقوله: "مفيش حاجة اسمها جميعة استهلاكية فى مجلس النواب، وأقسم بالله أنت متعرفش نواب المجلس بيعيشوا فين خلال أيام الجلسات، ومعظمهم يستقل القطار وبيتبهدل وبيضطر يحجز فى فنادق بدون تكيف لان مش معاه يحجز فى الفنادق المكيفة".
 
كذلك وجه "أبو العيون" انتقادا حادا وجه لرئيس لجنة التضامن، عبد الهادى القصبى، بسبب قانون الجمعيات الأهلية، قائلا: "انا مش عارف اقول ايه، خصوصا بعد قانون الجمعيات الأهلية اللى عمله رئيس الطرق الصوفية، وأنا راجل صوفى لكن المصايب اللى فيه تخلينى لا أعلق عليه".
 
وهاجم "أبو العيون" ما تضمنه القانون من أن عدم توقيع الموظف بكشف الحضور والإنصراف، يتسبب فى سجن المسئول عن إدارة الجمعية، على حد قوله، فيما عقب وكيل مجلس النواب بقوله: "لو فيه مواد للقانون فى حاجة لمراجعة أرسلوا لنا مذكرة بها لدراستها"، مشيرًا إلى أن القانون مازال فى مجلس الدولة، وبه مراجعات، وأية اعتراضات عليه ستكون محل دراسة".
 
وتدخل علاء عابد مدافعاً عن القصبى بقوله: "هذا القانون بموافقة مجلس النواب وهو نتاج النواب وليس عبد الهادى القصبى وهذه القوانين من صنع البشر لا هى قرآن ولا إنجيل، والقصبى رجل كبير واعتباره كبيرا، ولا يمكن أن يشارك إلا فى قانون وهو راض تمام عنه، وأنا أثق به وبخلفيته الدينية". 
 
وتابع وهدان بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع بعض ممثلى المجتمع المدنى بشأن القانون، مشيرا إلى أن المجلس فى انتظار أية اعتراض من ممثلى المجتمع المدنى لدراستها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة