بالفيديو.. تعرف على "خليفة إيتو" صاحب هدف تتويج الكاميرون بالكان

الإثنين، 06 فبراير 2017 09:00 ص
بالفيديو.. تعرف على "خليفة إيتو" صاحب هدف تتويج الكاميرون بالكان احتفال فينسنت أبو بكر بالهدف القاتل أمام الفراعنة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الكاميرونى فينسنت أبو بكر، مهاجم بشكتاش التركى، فى قيادة منتخب بلاده للعودة إلى منصة التتويج فى القارة السمراء، بعدما سجل هدف الفوز القاتل لـ"الأسود الغير مروضة" فى شباك الفراعنة، بالمواجهة التى انتهت بخسارة المنتخب الوطنى بنتيجة 2/1، مساء الأحد، على ملعب "لاميتى"، فى نهائى كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون.

احتفال الكاميرونى فينسنت أبو بكر بهدف الفوز على مصر
احتفال الكاميرونى فينسنت أبو بكر بهدف الفوز على مصر

 

وكان مهاجم بورتو البرتغالى الذى تمت إعارته فى أغسطس الماضى إلى صفوف بشكتاش التركى، فى أن يكون عند حسن ظن الجماهير الكاميرونية، التى رشحته قبل انطلاق النسخة 31 من الكان لخلافة وملء الفراغ الذى تركه الأسطورة صامويل إيتو، منذ اعتزاله اللعب الدولى فى أغسطس عام 2014.

 

إنطلاقة فينسنت أبو بكر فى الملاعب

بدأ أبو بكر صاحب الـ25 عامًا، والمولود فى ياوندى بالكاميرون مسيرته الكروية بشكل متفجر حيث تألق فى موسمه الأول مع الفريق الأول لنادى القطن الكاميرونى وكان هذا فى موسم 2009-2010 ليجذب أنظار الفرق الأوروبية وهو لا يزال فى الثامنة عشرة من عمره.

الكاميرونى فينسنت أبو بكر هز شباك عصام الحضرى فى نهائى كأس الأمم الأفريقية
الكاميرونى فينسنت أبو بكر هز شباك عصام الحضرى فى نهائى كأس الأمم الأفريقية

 

وبعد هذا الموسم الوحيد له مع القطن، انتقل أبو بكر إلى عالم الاحتراف الأوروبى من بوابة فالنسيان الفرنسى ليسطع معه خلال الفترة من 2010 إلى 2013 كما تألق مع لوريان الفرنسى فى موسم 2013/2014 قبل الانضمام لبورتو البرتغالى الذى كان من المفترض أن يصبح المحطة الأهم فى مسيرته الكروية حتى الآن.

 

وعلى الرغم من مسيرته متوسطة المستوى مع بورتو، وافق النادى البرتغالى فى صيف 2016 على إعارته إلى بشكتاش التركى ليبدأ اللاعب مرحلة جديدة للبحث عن الذات وعن الأضواء فى عالم الاحتراف الأوروبى بعدما فشل حتى الآن فى إحراز أى لقب مع الفرق التى لعب لها.

 

مسيرة أبو بكر الدولية

بدأ أبو بكر مسيرته الدولية مع المنتخب الكاميرونى فى مايو 2010، وهو لا يزال فى الثامنة عشرة من عمره، حيث جاءت المشاركة الأولى له مع "الأسود الغير مروضة"، فى المباراة الودية أمام المنتخب السلوفاكى فى 29 مايو من العام نفسه ضمن استعدادات الفريق للمونديال.

الكاميرونى فينسنت أبو بكر بعد الهدف القاتل فى شباك المنتخب الوطنى
الكاميرونى فينسنت أبو بكر بعد الهدف القاتل فى شباك المنتخب الوطنى

 

وسجل فينسنت أبو بكر هدفه الدولى الأول مع الكاميرون خلال مباراة ودية أمام المنتخب البولندى فى 11 أغسطس من عام 2010.

 

وإلى جانب مشاركته مع المنتخب الكاميرونى فى مونديال 2010 وكأس أفريقيا 2015، خاض أبو بكر مع الأسود أيضا فعاليات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

ونجح مهاجم بشكتاش التركى فى تسجيل 15 هدفا دوليا فى 53 مباراة دولية خاضها مع الأسود الغير مروضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة