بالصور.. حكايات التحدى والإصرار فى عالم الموديلز.. دافينى أكبر عارضة أزياء 85 عاما بروح الشباب.. "إليكس منسكى" يتحدى الإعاقة ويعمل بساق صناعية.. و"كاسى ليجلر" أول امرأة تقدم ملابس رجالى فى العالم

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:38 م
بالصور.. حكايات التحدى والإصرار فى عالم الموديلز.. دافينى أكبر عارضة أزياء 85 عاما بروح الشباب.. "إليكس منسكى" يتحدى الإعاقة ويعمل بساق صناعية.. و"كاسى ليجلر" أول امرأة تقدم ملابس رجالى فى العالم عارضو أزياء غيروا مفهوم الـ"مودلز"
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدنا جميعاً أن يكون عارضو وعارضات الأزياء أصحاب كاريزما خاصة وموهبة مذهلة تدفع أهم وأشهر دور الأزياء للتعاقد معهم مثل "جى جى حديد" وشقيقتها "بيلا حديد" والسندرا أمبروسيو وناعومى كامبل وديفيد غاندى وسيمون ناسمان، إلا أن هناك عددا محدودا من العارضين كسروا القاعدة واستطاعوا أن يستمروا على الـrunway كأهم عارضى أزياء فى العالم رغم حالاتهم الفريدة والتى تجعل الأضواء دائماً تتسلط عليهم بشكل مضاعف.

 

واليوم نستعرض أهم نماذج "غير عادية" يثيرون دائماً ضجة كبيرة بأوساط الأزياء والموضة غيروا معنى كلمة "عارضو الأزياء".

عارضة الأزياء  Daphne Selfe

عارضة الأزياء Daphne Selfe

 
جاءت فى المقدمة عارضة الأزياء دافينى سيلف "Daphne Selfe" ذات الـ85 عاماً والتى تثبت دائماً أنها قادرة على أن تكون صاحبة الإطلالات المميزة والمذهلة رغم سنها، فالكثير من صناع الموضة يجدونها مصدرا حقيقيا للإلهام، فهى مازالت قادرة على عرض الملابس الداخلية وكأنها عارضة فى مرحلة الثلاثين من عمرها، فهى أكبر عارضة أزياء بريطانية على الـ catwalk والتى شاركت بكم هائل من عروض الازياء لأشهر الدور مثل " Dolce & Gabbana " و " Michiko Koshino " .
 
عارضة تعانى من  الحول

عارضة تعانى من "الحول"

 
أما عارضة الأزياء الشابة "موفى" فاستطاعت حقاً أن تغير مقاييس الجمال على ساحات عرض الأزياء فتحدت عنها العالم بعد أن ظهرت على الـrunwa  كواحدة من أكثر العارضات براعة رغم أنها تعانى من "الحول" بعينيها، ورغم ذلك إلا أنها وقعت مؤخراً عقداً مع إحدى الوكالات الشهيرة المعنية بالأزياء والموضة.
 
عارض الأزياء Alex Minsky

عارض الأزياء Alex Minsky

 
أيضاً العارض أليكس منسكى والذى لفت الأنظار نحوه بقدرته الهائلة على تقديم التصميمات بتمكن شديد وذلك بالرغم من أنه يستخدم ساق صناعية، لكنه دائماً يستطيع أن يظهر الجانب الايجابى فى حياته ويعمل دائماً على منح الأمل لقطاع كبير من الذين يعانون من نفس إعاقته ويستخدمون الساق الصناعية.
 
كاسى ليجلر  (2)

كاسى ليجلر 

 
وعن العارضة الفرنسية "كاسى ليجلر" فاستطاعت أن تضع بصمتها بعالم الأزياء والموضة حيث أصبحت أول امرأة تعرض ملابس الرجال فى العالم، فقد بدأ توجهها للمشاركة كـ"موديل" للملابس الرجالى عندما رشحها صديق مقرب لها لكى تقوم بعمل جلسة تصوير خاصة بالتصميمات الرجالية لمجلة "MUSE  " ومنذ ذلك الحين نسيت أنها امرأة وبدأت خطواتها الجادة فى عالم عرض الملابس الرجالية لأهم وأشهر الدور.
 
الرجل الصيني المسن
الرجل الصينى المسن
 
واستطاع Liu  Xianping وهو رجل مسن صينى والذى يبلغ من العمر 72 عاما أن يكون عارض أزياء للملابس الخاصة بالفتيات، وجاءت نقطة التحول فى حياته بعد نشر حفيدته عدة صور له مرتدياً هذا النوع من الملابس على مواقع الانترنت، وبذلك تحول هذا الرجل المسن لأحد أيقونات الموضة للملابس النسائية وأصبح متحمسا جداًَ ليكون عارضا مهما فلم يعد يفكر من جديد بأنه رجل، ولا يريد الظهور كأى رجل آخر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة