صفوت النحاس: كثرة الوزارات والوحدات الإدارية أهم أسباب معوقات عملها

الأحد، 05 فبراير 2017 12:30 م
صفوت النحاس: كثرة الوزارات والوحدات الإدارية أهم أسباب معوقات عملها صفوت النحاس أمين عام مجلس الوزراء السابق
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صفوت النحاس، أمين عام مجلس الوزراء السابق، أن الإصلاح الاقتصادى كان لابد من إقراره قبل 27 عاما، حيث كان سيحقق فوائد عظيمة للاقتصاد الآن، مشيراً إلى أن موازنة أجور الجهاز الإدارى للدولة 228.7 مليار جنيه، وكان فى 2009 قد وصلت إلى 78.8 مليار جنيه، وفى 2004 وصلت إلى 42 مليار جنيه.

 

وأضاف "النحاس"، خلال كلمته فى ندوة "الخدمة المدنية والتشريعات الوظيفية طبقاً للقانون 81 لسنة 2016"، والتى تنظمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بفندق البارون بمصر الجديدة، أن الجهاز الإدارى للدولة ضخم، ويفتقد للعمل بجدية، مشيرا إلى أن كثرة عدد الوزارات والوحدات الإدارية من أهم معوقات عملها، حيث إن الجهاز الإدارى يضم 293 وحدة و2447 كيانا إداريا.

 

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن المركزية شديدة فى كل أنظمة الإدارة، ولابد من الانتقال إلى اللامركزية تدريجيا وتحقيق مبدأ المنافسة، مشيرا إلى أن البريد تطور بعد ما تم السماح لشركات عالمية بالعمل على تطويره.

 

وأكد "النحاس"، ضرورة تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال نظام الشباك الواحد، الذى لم يطبق بالرغم من الحديث عنه، واقتراحه منذ 15 عام قائلا "لمسئولى المحليات "الناس بتعانى منكم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة