"تعليم البرلمان": 9 أسباب كونت إجماعًا للإبقاء على "الشربينى" وزيرًا

الأحد، 05 فبراير 2017 03:30 ص
"تعليم البرلمان": 9 أسباب كونت إجماعًا للإبقاء على "الشربينى" وزيرًا النائب عبد الرحمن برعى
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن هناك اتفاقًا بالإجماع داخل اللجنة للإبقاء على الدكتور الهلالى الشربينى وزيرًا للتربية والتعليم، فنحن مقتنعون به بلا مصلحة، فنحن لسنا أصحاب مدارس خاصة ولا ناقة لنا ولا جمل فى الإبقاء عليه، بل عشنا وعاصرنا مشكلات التعليم جميعًا، وهناك 9 أسباب جعلتنا مقتنعون بالإبقاء عليه وزيرًا للتعليم.

 

وأضاف برعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أول تلك الأسباب أن ميزانية التعليم لم تزد منذ 3 سنوات، فكون أن يقوم الوزير بعمل إنجازات كبيرة بدون زيادة فى الموارد فهذا يحسب له، ثانيًا، هو وزير جرىء، وأعلن أن هناك تسريبات فى امتحانات الثانوية رغم حدوثها فى وزارات سابقة ولم يعلن الوزراء السابقون ذلك، ثالثًا قيامه بتطوير الأكاديمية المهنية للمعلم، رابعًا إعادة هيكلة ديوان عام الوزارة، وضخ عناصر ودماء جديدة فى الوزارة بنسبة 30%.

 

وتابع برعى، خامسًا، قام بعمل "قانون تعليم"، الذى لم يقم به أحد من قبله، حيث أعطى جزءًا كبيرًا من حق المعلم الأدبى والمعنوى، سادسًا، دخل عش الدبابير للمدارس الخاصة وقام بإجراءات إشراف مالية وإدارية ولم يجرؤ وزير من قبل على الدخول فى تلك المنطقة، سابعًا قام بحل مشاكل نقص المعلمين فى كل التخصصات، ثامنًا، أصدر نظام التقويم فى الثانوية العامة، تاسعًا، أنشئ نظام المدارس الاستثمارية، حيث تتبرع الدولة بالأرض للمستثمرين والمستثمر يقوم بالبناء وتجهيز المدرسة والإشراف، مضيفًا أن مدة وزارته كانت قرابة سنة وشهرين فقط، وأن يقوم بتلك الإنجازات فى تلك المدة فهذا إنجاز فى حد ذاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

عار

عار علي مصر ان يكون واحد مثلك عضو فب البرلمان المصري لانك اغبي شخص عشان شايف عيوب الوزير ايجابيات عليه العوض في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أب مطحون من الدروس الخصوصيه

معقوله

عايز أقول كلمه قلة أدب لكن حيائي يمنعني. يا برطمان مش حاسس بالشعب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

بوجود امثالكم فى البر كمان يبقى مفيش فايده وعليه العوض ومنه العوض فى مصر

ويسقط التعليم أكثر وأكثر وفيه حاجه غلط يا شريف إسماعيل وللاسف والله يرحمك يا سعد زغلول قلتها حكمه مفيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فرج

الله يلعن أبو البانجو

ياعم انت فاصل عن الدنيا ولا إيه ... أنت جبل مش حاسس بالناس .. ولا علشان نقل لك الناس بتوعك وصيتك في دايرتك ... اتقوا الله يامجلس البلاليص ... هتتحاسبوا حساب عسير ... فين أهل دايرة المسطول ده ... مش معقول تنتخبوا واحد ذي ده تاني .. يا أخوانا ده فاصل عن الدنيا ... مضيع ...أول من عقد ورش عمل لتعديل القانون كان الدكتور محمود أبو النصر ... الامتحانات متسربتش غير في عهد الشربيني فقط .. ويداري خيبته أنه يقول أنها اتسربت قبل كده ... الموازنه بتزيد كل سنة يا مسطول ... ما أنت لو كلفت نفسك تبص على موازنات الدولة السابقة كنت عرفت .... عضو مبرر للفشل .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تغييب الوعى

العملية التعليمية بميزانيتها وكتبها ومناهجها وبكل العاملين فيها إبتداً من وزيرها ومعلميها وإداراتها حتى أبسط عامل فيها قامت من أجل التلميذ وما ينتجه التعليم فى هذا التلميذ. النائب المحترم سرد لنا الكثير من مدخلات التعليم ولم يسرد لنا سبباً واحداً من مخرجات التعليم وهو الحالة التعليمية التى وصل لها التلميذ بعد كل الأسباب التى سردها للإبقاء على وزير التعليم. لكى لا أطيل أطرح سؤال بسيط على النائب المحترم : هل منجزات الوزير التى ذكرتها ساهمت فى أن يتحرك موقع مصر ما قبل الأخير على مستوى العالم فى جوددة التعليم ؟ أعتقد أن التقييم الموضوعى يجب أن يرتكز على مخرجات التعليم !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

نواب الشعب لايستجيبون لمطالب الشعب

وزير لايؤتمن على اولادنا ............منتهى العك

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هذا وزير مميز !!!!!!!

فى عهده اقر مبدأين مهمين جدا !!!! 1- مشروعيه الغش فى امتحان الثانويه العامه 2- التصريح الرسمى لغياب التلاميذ عن المدارس أى ضرب التعليم فى مقتل !!!!!! وأصبح بلطجه الطالب .............. حق مكتسب !!!!!!! الكارثه فى هذا النائب !!!!! الذى يعدد ............. مساوئ الوزير .......... كمميزات !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني جمال

الفاشل لسه فاشل يا حكومة

الفاشل لسه فاشل يا حكومة والهلالي فااااااااااااااشل راعو ربنا واقيلووووه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة