نائب يطالب بمواصلة الجهود القومية للقضاء على فيروس "سى"

السبت، 04 فبراير 2017 11:09 ص
نائب يطالب بمواصلة الجهود القومية للقضاء على فيروس "سى" النائب ماجد طوبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب ماجد طوبيا،عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، تضافر الجهود الرامية للقضاء على فيروس "سى" خاصة أن أعداد المصابين للمرض، باتت أعدادا ضخمة من المصريين فى جميع المراحل العمرية.

وشدد طوبيا  فى بيان له اليوم، على ضرورة مواصلة السياسة الوطنية المفعلة الآن للتصدى لهذا المرض الخطير وإنقاذ المصريين منه.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت على لسان ، الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، أن عدد المصابين بفيروس سى فى الفئة العمرية من 1: 59 سنة على مستوى الجمهورية 3 ملايين و800 ألف شخص.

وأشار عضو البرلمان ، إلى أن عدد المرضى الذين سجلوا على البوابة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى الفترة من أكتوبر 2014 وحتى 2016 بلغ مليونًا و542 ألفا و154 مريضا، وتمت زيادة أعداد وحدات العلاج من 53 إلى 164 وحدة، منهم 63 خاصة بالعلاج على نفقة الدولة و101 للتأمين الصحى، بالإضافة إلى تفعيل لا مركزية وميكنة عملية صدور قرارات العلاج ، وتحديث البروتوكولات العلاجية،  وهو ما يؤكد على وجود خطة قومية شاملة للتصدى لهذا المرض اللعين وتخليص المصريين من شروره ويدفع الى ضرورة مراجعتها بشكل فورى.

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أكد أن المسح الذى تجريه حالياً للكشف عن فيرس سى بين 6 فئات بالمجتمع هم العاملين بوزارة الصحة ومستخرجى شهادات السفر للخارج ونزلاء السجون ونزلاء الأقسام الداخلية بالمستشفيات والطلبة المستجدين بالجامعات والمتبرعين بالدم عن خضوع 500 ألف شخص للفحص حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة