مقتل 25 من داعش بقصف للطيران العراقى غرب للموصل

السبت، 04 فبراير 2017 02:56 م
مقتل 25 من داعش بقصف للطيران العراقى غرب للموصل جانب من أحداث العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصفت طائرات القوة الجوية العراقية موقعين لتفخيخ السيارات ومقرين لمقاتلين أجانب وعراقيين فى تنظيم داعش الإرهابى بالمحور الغربى لعمليات"قادمون يانينوى" شمالى العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت، أنه وفقا لمعلومات من المديرية العامة للاستخبارات والأمن تم شن غارات جوية دمرت المقرين وأسفرت عن مقتل 25 إرهابيا من داعش فى منطقة الجمالية شمال غربى الموصل وفى قرية العبرة التابعة لقضاء تلعفر غربى محافظة نينوى.

على صعيد متصل، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن تعزيزات كبيرة من قوات الشرطة الاتحادية وصلت إلى جنوب الموصل وتمركزت على مشارف تلال "أبوسيف"، مؤكدا أن القوات اتخذت أعلى درجات التأهب لخوض المرحلة الاخيرة من عملية تحرير الموصل بتحرير الساحل الأيمن غربى المدينة من قبضة داعش.

كما تمكنت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين من داعش يعملون كخلايا نائمة داخل منطقة حى البكر شرقى الموصل، وعثرت على مستودع كبير للعتاد العسكرية يضم قذائف على شكل عبوات ناسفة، إضافة إلى أسلحة ومنصات إطلاق القذائف وقنابل محلية الصنع ومناظير ليلية من طراز"BMB1" فى حى البكر.

وعثرت القوة بالتنسيق مع الفرقة 16 بالجيش على مضافة لداعش بداخلها 10 أحزمة ناسفة كانت معدة للتفجير، إضافة إلى ورشة لصناعة الصواريخ ومنصات إطلاقها فى حى المثنى بداخله مجموعة من الوثائق المهمة ومستلزمات لتفجير العبوات الناسفة وقنابل وعبوات ناسفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة