حالة الطقس اليوم السبت 4/2/2017 فى مصر والدول العربية

السبت، 04 فبراير 2017 12:03 ص
حالة الطقس اليوم السبت 4/2/2017 فى مصر والدول العربية الطقس -أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم السبت، ففى مصر يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم السبت، مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية، بينما من المنتظر أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، والأجواء باردة فى المناطق الجبلية والبادية والسهول، مائلة للبرودة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم عالية الارتفاع، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 

الطقس فى العراق

تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوى من شمال تركيا يستمر ليكون الطقس فى المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/س، ومدى الرؤية 8-10 كم"يطرأ ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 14 م°.
 

الطقس فى المغرب

تشكل كتل ضبابية بالقرب من بعض السواحل، وذلك خلال الصباح والليل، كما سيلاحظ أن تكون صقيع محلى فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية عند الصباح والليل، فضلًا عن مرور سحب كثيفة نسبيًا فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس وغرب الريف.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا فوق سهول المحيط الأطلسى الممتدة ما بين القنيطرة وآسفى، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقى الأرجاء الأخرى.

أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالى بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبى بالجنوب الشرقى للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربى، وأحيانًا من الشمال الغربى بباقى المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و1 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 1 و7 درجات بالريف، والجنوب الشرقى للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و13 درجة بالسواحل المتوسطية وسهول المحيط الأطلسى ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقى، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة الغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة فى ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع آخر على درجة الحرارة ويكون الطقس غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا خلال النهار وباردًا جدًا خلال الليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة