تسيبى ليفنى: الانفصال عن الفلسطينيين يضمن بقاء إسرائيل "يهودية"

السبت، 04 فبراير 2017 03:26 م
تسيبى ليفنى: الانفصال عن الفلسطينيين يضمن بقاء إسرائيل "يهودية" النائبة بالكنيست الإسرائيلى عن كتلة "المعسكر الصهيونى" تسيبى ليفنى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة بالكنيست الإسرائيلى عن كتلة "المعسكر الصهيونى" تسيبى ليفنى، إن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب يسعى لإتمام صفقة بين إسرائيل وفلسطين، مشددة أن الصفقة الوحيدة التى تضمن بقاء إسرائيل يهودية وديمقراطية هى الانفصال عن الفلسطينيين.

 

وأضافت ليفنى، خلال ندوة ثقافية اليوم، السبت، نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يجب أن يصر على أن مصالح إسرائيل المهمة تتمثل فى الحفاظ على الكتل الاستيطانية والدول الفلسطينية منزوعة السلاح ومنع حق العودة.

 

وأشارت ليفنى إلى أن قانون "تسوية وضع النقاط الاستيطانية" أخطر من أى عمل تقوم به المنظمات اليسارية، مثل "بتسليم" و"كسر الصمت".

 

وقال بيان صادر عن حزب "هناك مستقبل" اليسارى الوسط، إن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلى فى قضية إخلاء مستوطنة عمونا يدل على افتقاره للقيادة.

 

فيما قال النائب عن المعسكر الصهيونى، ايتسيك شمولى، إن نتانياهو لا يتورع عن تقديم المصلحة القومية ضحية من أجل بقائه الشخصى وإبداء حسن التصرف مع المستوطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة