بالفيديو.. خطيب مسجد السويس: لا أتقاضى أجرا وطالبت الشباب بالاقتداء بالحضرى.. ومدير الأوقاف: الشيخ محمد عزت ليس معينا بالوزارة وأنهينا عمله لمخالفته الخطبة الرسمية.. والأهالى: ما قاله نصيحة ولا يسىء لأحد

السبت، 04 فبراير 2017 06:17 م
بالفيديو.. خطيب مسجد السويس: لا أتقاضى أجرا وطالبت الشباب بالاقتداء بالحضرى.. ومدير الأوقاف: الشيخ محمد عزت ليس معينا بالوزارة وأنهينا عمله لمخالفته الخطبة الرسمية.. والأهالى: ما قاله نصيحة ولا يسىء لأحد الحضرى
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد عزت أمام مسجد التوبة بالسويس لـ"اليوم السابع" أننى قصدت من خلال خطبة الجمعة فيما يخص اقتداء الشباب بالرياضيين ومنهم الكابتن عصام الحضرى، أن نعطى للشباب أملا وأن يقوم الشباب بالعمل والاجتهاد خلال حياتهم وإعطائهم مثل بشخصية رياضية هم يحترموها ومعجبين بها سيدفعهم إلى بذل الجهد.

وقال محمد عزت، إننى أعمل متطوعا فقط لإلقاء خطبة الجمعة فى مسجد التوبة بالسويس ولا أتقاضى أجرا ولا أعلم سبب الضجة التى صاحبت خطبة الجمعة الأخيرة، مشيراً إلى أن الجميع يعلم أن الشباب يحتاجون بالفعل أن نتكلم معهم ونناقشهم وأن نعطى لهم أمثلة فى الحياة ناجحة مثل رياضى وصل عمره إلى 44 عاما ومازال يجتهد ويعطى، فأرى هذا يشجع الشباب لأن الشباب يريدون أن نتحدث معهم بالطريقة التى يستوعبوا بها ما نقول.

وأكد محمد عزت، أن الله وحدة يعلم أننى ما أردت سوى الخير للشباب وما أريده فقط هو أن يهتم الشباب بأنفسهم وأن يسيروا على الطريق الصحيح.

وبمسجد التوبة بحى السويس التقت "اليوم السابع" المصلين بالمسجد مؤكدين أن الشيخ محمد عزت هو إنسان محترم وأنه لا يجب أن يتعرض لأى عقوبة لأن ما قاله كان لنصيحة الشباب فقط ولا توجد إساءة لأى أحد.

وقال أحمد مرعى، أحد السكان المجاورين للمسجد، إننى حضرت صلاة الجمعة ولا نعلم لماذا كل هذه الضجة ولماذا تريد الأوقاف معاقبة خطيب الجمعة، لأن الشيخ محمد فى الأساس التزم بالخطبة المرسلة من الأوقاف وما قاله فى حق اللاعب عصام الحضرى من الإشادة به لم يستغرق سوى دقيقتين فقط.

وتساءل أحمد مرعى، ما هى المشكلة أن يطلب الشيخ خلال خطبة الجمعة الاقتداء برجل رياضى نجح فى مقاومة تقدم العمر بالعمل والكفاح ما العيب فى ذلك، أن الرجل طالب الشباب بالاهتمام بالرياضة وأعطى مثلا للشباب باللاعب عصام الحضرى.

ويؤكد خليل العبد، موظف: حضرت الخطبة وكان الشباب المتواجدون بالمسجد معجبين للغاية بحديث الشيخ عن الرياضة وعن الأمل فى الحياه وضرورة الاجتهاد وهذه نماذج محترمة يجب أن نحافظ عليها ولا نقوم بالإساءة اليها أو معاقبتها.

من جانبه، قال ابراهيم جمعة، مدير الأوقاف بالسويس: إنهاء الاستعانة بخطيب مسجد التوبة فى خطبة الجمعة ليس بسبب ذكر لاعب منتخب مصر عصام الحضرى، ولكن لأنه فى الأساس خالف الخطبة التى كان يجب الالتزام بها ولو كان قام بالمخالفة بذكر أى موضوع آخر غير الحضرى دون أن تكون موجودة بالخطبة كنا سنتخذ نفس الإجراء.

وأكد إبراهيم جمعة، أننى من المعجبين باللاعب الدولى المجتهد عصام الحضرى، وأنا رياضى وكنت قبل عملى بالأوقاف كابتن فريق الفيوم فى كرة القدم لمدة عامين، ولكن هناك فرقا بين الالتزام بالخطبة والتعليمات وبين إعجابى باللاعب فنحن يجب أن نحترم ما قررته وزارة الأوقاف.

وكشف مصدر بمديرية أوقاف السويس، أن الشيخ محمد عزت ليس معين بالأوقاف وأنه عقب ثورة 30 يونيو تم الاستعانة بمجموعة من الخطباء الجدد بالمساجد للعمل بالمكافأة الشاملة وكان من بينهم الشيخ محمد عزت وهو ليس له أوراق رسمية يعمل بها فى أوقاف السويس.

 
1 - مسجد التوبة
 مسجد التوبة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة