مصر تفوز بدرع الحكومة الذكية عن مشروعين تنفذهما وزارة التخطيط والاصلاح الإدارى

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:46 م
مصر تفوز بدرع الحكومة الذكية عن مشروعين تنفذهما وزارة التخطيط والاصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، فى احتفالية تكريم مشروعات الحكومة الذكية فى الدول العربية، التى تحضرها 9 دول عربية وتستضيف مصر دورتها الثامنة.

 

وحصلت مصر على جائزة الحكومة الذكية التى تقدمها "أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية" خلال الدورة الحالية عن مشروعى بوابة الحكومة الإلكترونية Egypt.gov.eg وتطبيق بوابة معلومات مصر الجغرافية  Dashboard، الذى نفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء التابع للوزارة.

 

وقالت الوزيرة فى كلمتها إن المشروعات الرائدة والمبتكرة المعتمدة على سرعة حصول المواطنين على الخدمات العامة بكفاءة أعلى وبعيدا عن التعقيدات الإدارية، هى أحد المرتكزات المهمة للإصلاح الإدارى الذى تتبناه مصر.

 

وأشارت إلى حصول مشروع "حكومتى" الذى تنفذه الوزارة على جائزة التميز العام الماضى.

 

وأثنت الوزيرة على مشروع الجائزة الذى يمنح فقط للتطبيقات الحكومية لما لها من دور بارز فى تشجيع الابتكارات وتبنى مبادرات تساهم فى تنمية المجتمعات العربية وتضيق الفجوة الرقمية بين شعوبنا وشعوب الدول الأخرى، واتطلع إلى أن يستمر دورنا كحكومات عربية فى تطوير منظومة الخدمات العامة بما يساهم فى تعزيز رضاء المواطنين وزيادة ثقتهم فى الأجهزة الإدارية.

 

يذكر أن جوائز هذه المسابقة موجهة لحكومات الدول العربية والمؤسسات الرسمية، وتهدف إلى تحقيق تعزيز مواقع الحكومات الإلكترونية والذكية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى وتشجيع الإبداع فى تصميم المواقع والصفحات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، مع الاستمرار فى تحسين جودة خدماتها وإمكانية الاستفادة منها فى خدمة المواطن العربى، وخلق بيئة رقمية تهدف إلى تعزيز الشفافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة