قيادات المترو للوزير: "بنقع والديون تتراكم ولا بديل عن رفع سعر التذكرة"

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:11 م
قيادات المترو للوزير: "بنقع والديون تتراكم ولا بديل عن رفع سعر التذكرة" الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قيادات شركة المترو للدكتور هشام عرفات وزير النقل أنهم أصبحوا غير قادرين على توفير الاحتياجات المالية الشهرية للشركة بسبب الخسائر المتواصلة، نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية، مستطردين: "إحنا بنقع والديون تراكمت علينا وتوقفنا عن سداد مستحقات الشركات المتعاملة مع المترو منذ شهور بسبب عدم وجود موارد".

 

وعلمت "اليوم السابع" أن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة، عرضا خلال اجتماع مع وزير النقل اليوم موقف خسائر الشركة وتعدى ديونها المتراكمة الـ500 مليون جنيه بسبب الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية، مؤكدين أن المرفق فى طريقه للانهيار فى حالة عدم تدبير موارد مالية إضافية للشركة أو زيادة سعر التذكرة.

 

ونقل قيادات المترو إلى وزير النقل توقف الشركة عن سداد فواتير الكهرباء ومستحقات شركات الصيانة المتعاملة مع مرفق المترو بسبب العجز فى الموارد المالية، مشيرين إلى أن الشركة سبق وطالبت بتخصيص لها 30 مليون جنيه شهريا إضافيا فى حالة عدم زيادة سعر التذكرة أو لحين إقرار زيادة التذكرة.

 

وأوضح قيادات المترو لوزير النقل أنه رغم مطالبهم السابقة بتدبير هذا المبلغ شهريا أو زيادة سعر التذكرة لم يتلقوا ردا حتى اليوم، لافتا إلى أنهم "يستلفون" 10 ملايين جنيه شهريا من هيئة السكة الحديد لسداد عجز المرتبات فقط.

 

وقال قيادات المترو لوزير النقل إن الشركات التى تراكمت ديونها ضد المترو أرسلت خطابات وإنذارات إلى شركة المترو تطالب بمستحقاتها المتأخرة، وأعمالها متهددة بالتوقف سواء أعمال الصيانة للقطارات أو صيانة البنية الأساسية أو حتى الشركة التى تقوم بأعمال النظافة.

 

ولفت المهندس على فضالى رئيس شركة المترو فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنهم نقلوا كافة المخاطر التى يتعرض له مرفق المترو إلى وزير النقل بسبب عجز الموارد المالية، مشيرا إلى أن وزير النقل وعدهم بإيجاد حل لهذه الأزمة ورفعها مجددا إلى مجلس الوزراء.

 

وأشار رئيس شركة المترو إلى أن الشركة تحاول تدبير موارد إضافية لزيادة الإيرادات من خلال التسويق للمحلات والأكشاك الموجودة بالمحطات، وإنشاء أكشاك جديدة فى كافة المناطق بالمحطات طالما لا تؤثر سلبيا على حركة التشغيل، بالإضافة لقيمة التعاقد الإعلانى للمحطات والقطارات الذى تحصل عليه من الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديد والنقل، مستطردا: "كافة هذه المحاولات لزيادة الإيراد غير قادرة على إيقاف الخسائر الشهرية نتيجة لتباعد الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها بشكل كبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالغني

عيب علي مديري مترو الانفاق

يصرخ مديري مترو الانفاق للوزير انهم علي وشك الانهيار 1- هل تأخر راتب المدير المحترم الشهر الماضي وهل ققل من الحوافز والمكافات التي تصرف شهريها ( اكيد لا) 2- هل سمعنا ان المدير المحترم اعلن عن ايرادات المترو الشهرية كم تبلغ 3- كم ايرادات اعلانات شركة مترو الانفاق 4- ماهي بدلات حضور الجلسات واللجان واين الهيكلة اظن ان المترو ومعظم هيئات مصر بحاجة الي اعادة هيكلة ضرورية وظهار الايرادات ووقتها سنعرف المصروفات كم تهدر من المال العام السادة/ اليوم السابع المحترمين هذه البلد ممتلئة الخير الوفير وكل جهه فيها من خيرات الله سبحانه وتعالي ولكن ........

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لو ارتفعت اسعار تئكره المترو ..سترتفع اسعار المواصلات الاخرى...

....لالالا..لرفع سعر تذكره المترو الاااااااان

عدد الردود 0

بواسطة:

hakim amer

قيادات المترو للوزير: "بنقع والديون تتراكم ولا بديل عن رفع سعر التذكرة"

حرام عليكم . . هى كل حاجة زيادة اسعار زيادة اسعار هو مفيش حلول غير الزيادة ـ والله العظيم لو تم زيادة سعر التذكرة لعشرة جنية برضه المشكلة هتفضل هى هى . . والحلول موجودة من غير زيادة سعر التذكرة تعريفة واحدة ، بس المهم يكون فيه ارادة حقيقة بالعمل الا وهو منع الرجوب المجانى لكل الفئات ، ساعتها ميزانية المترو هتزيد اضعاف اضعاف ، . ز ولكن للاسف المسئولين يريدون الحل على حساب الشعب المطحون ولحساب الركوب المجانى .

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

تخصيص عربة درجه أولي

الحل كما يلي: 1- تخصيص عربة درجه اولي بخدمه مميزه بسعر مرتفع في كل مترو، هذا سيجعل أصحاب السيارات يتركوا سياراتهم، وبذلك نضرب عصفورين بحجر، حل ازمة ازدحام الشوارع، وزياده موارد المترو 2- منع الاشتراكات المجانيه 3- التوسع في عمل اشتراكات سنويه ونصف سنويه وربع سنويه وشهريه وأسبوعيه ويوميه باسعار تشجيعيه 4- تطبيق نظام سعر التذكره علي أساس عدد المحطات 5- واخيرا زيادة قيمة تذكرة المترو

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الوزير بيرمى قرارات الحكومه..المزمع اتخاذها برفع تذكره المترو...على قيادات المترو

..وبكره يقولك الشعب عاوز يرفع تئكره المترو..كما قال ذلك وزير سابق......

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي نوفل

المسئول المهزوز

تكلفة تذكرة مترو الأنفاق اضعاف قيمتها المتدوالة ولايوجد معني لعدم رفعها سوي ضعف وعجز المسئول عن اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب بالأضافة لسؤ ادارة المرفق والدليل الأجوة الذين خيشوا بالمترو في رصيف محطة العباسية وكانت الخسائر بالملايين - هل حوسب مسئول عن ذلك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

الدعم الوهمي

إلى متى نستمر في غيبوبة الدعم الوهمي - التعليم مجاني لكن مفيش أي تعليم - الصحة مجاني لكن مفيش أي رعاية صحية - المترو لابد سعر تذكرته تزيد - حاليا ممكن واحد يركب المترو لمسافة 30 كيلو يدفع فيهم جنيه و بعد كده ينزل يركب ميكروباص لمسافة 3 كيلو يدفع فيهم 2-3 جنيه بأي منطق !! الأفضل المترو يزيد سعره مع الألتزام بتحسين الخدمة - كفانا وضع رؤوسنا في الرمال

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ سعيد العش

سيادة الوزير أحذر فإنهم كاذبون

رسالة إلى سيادة الوزير المحترم ، بلادنا ممتلئة بالخبرات وبشباب لديهم القدرة على الإبداع والتميز ، صدقنى إستعين بأهل الخبرة وبعقول الشباب ، الناس اللى موجودة دلوقتى لو كانت تقدر تعمل حاجه او حتى تقدر تدير المنظومة بشكل محترف لم تكن كل تلك المشاكل كانت تواجدت ، فكر مع شباب يقدر يتحمل المسؤلية ويشيل هم البلد بجد ، يارب تسمعنى ، من تعاملى مع حضرتك قبل كده اقدر أثق بإنك ستختار الطريق الصحيح لتعديل منظومة النقل فى بلادنا بعيد عن أصحاب العقول والبطون الممتلئة ، والله الموفق وبإذن الله يرشدك لما فيه الخير ، وبالتوفيق .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأى حر

بصراحة أنا لية وجهة نظر الي حد كبير تراعى محدود الدخل يتم تقسيم المحطات فمثلاً الثمانية الأولى بجنية وكل ثمانية محطات أخرى بنصف جنية وأهم شيئ إلغاء التذاكر المجانية نهائيا اي كانت الجهة التى يتبعها الراكب والعمل علي تحسين مستوى الخدمة وبرجاء ان يكون فى كل محطة منفذ لبيع البسكوت والعصير والمياة المعدنية وذلك لتعظيم إيرادات المترو

عدد الردود 0

بواسطة:

abdo

"يستلفون" 10 ملايين جنيه شهريا من هيئة السكة الحديد لسداد عجز المرتبات فقط.

ليه هيا المرتبات كام اساساً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة